المدونة

ماذا يمكن ان تتوقع من قرار BOE , ECB هذا الأسبوع؟

تحليلات أقتصادية بواسطة : Price Action Trader بتاريخ : 05/12/2012

 

قريبا سوف يتم اصدار قرارت البنك المركزي البريطاني والبنك المركزي الاوروبي . سوف نقوم في هذا المقال بتحليل ما قد يتوقع من قرارت في هذين الاجتماعين .

BOE  البنك البريطاني , يوم الخميس الساعه الواحده ظهرا بتوقيت جرينتش .

ماذا حدث الشهر الماضي؟

تم تثبيت سعر الفائده الشهر الماضي  علي 0.50% ليس ذلك فحسب بل لم يتم التطريق لشراء مرفقات جديده وتم تثبيتها علي 375 بليون جنيه استرليني .

ماذا جهل المضاربين لم يتوقعو تثبيت سعر الفائده بالرغم من ان لجنة السياسات النقديه    (MPC)اظهرت النيه لعملية التسهيل الكميي الذي قد يحدث . محافظي البنك المركزي ميرفين كنج ومساعده باول ليوكر, ان سياسة البنك النقديه المتساهله وصلت الي حدها الأقصي وبناء علي ذلك ارتفع الباوند اكثر من 50 نقطه حتي وصلي الي مستوي 1.6000 خلال ساعه بعد اطلاق البيان .

GBP/USD  في شهر نوفمبر

ماذا يمكن ان نتوقع من البنك المركزي البريطاني هذه المره؟

أغلب مضاربين الفوركس يتوقعون ان محافظي البنك المركزي سوف يكونو علي الحياد هذه المره .... اذا كنت تتذكر كشف محضر اجتماع بنك انجلترا في المره الأخيره انه كان هناك خلاف حول ما اذا كان هل يجب ان يدعم الاقتصاد البريطاني بجرعه تحفيزيه مره أخري. والنصف الأخر كان معترض علي التحفيز لان وجهة نظرهم ان الاقتصاد لا يتوسه بسرعه كافيه وفي نفس الوقت كان هناك قسم أخر خائف من الدعم والتحفيز بسبب ارتفاع التضخم .

ألنتيجه من كل ذلك ......... لا أتوقع أي تغير في نسبة الفائدة وستظل كما هي .....

ECB  البنك المركزي الأوروبي , يوم الخميس الساعه 1:45  مساء بتوقيت جرينتش

ماذا حدث الشهر الماضي؟

لا شئ , ما حدث هو ان البنك المركزي الأوروبي ابقي علي اسعار الفائده كما هي 0.75 وخفض معدل دفع البنوك ,ايداعات الليله الواحده الي 0.00% .

كل ما جذب المستثمرين خلال هذه الفتره هو توقعات البنك المركزي الاوربي من ضعف للاقتصاد علي المدي القصير فضلا عن استمرار المخاطر السلبيه التي قد تحدث , وفي خطاب أخر اثني علي اسبانيا بسبب جهدهم المبذول لحل مشاكل ديونها المتفاقمه ..

لحسن الحظ عدم تخفيض الفائده فتح شهية المستثمرين لشراء اليورو وارتفع اكثر من 50 نقطه بعد اطلاق التصريح خلال الساعه الأولي واغلق اليورو في هذا اليوم علي ارتفاع جديد .

ماذا يمكن ان نتوقع من البنك المركزي هذا الشهر ... لا شئ .

مثل الشهر الماضي , سوف يقومون بتثبيت سعر الفائده وهما بعيدين عن تخفيضها .بس انخفاض توقعات النمو الأقتصادي .

يتوقع الكثير من المحللين ان توقعات البنك المركزي هو انكماش الأقتصاد الأوروبي بنسبة 4% خلال عام 2012 والنمو بنسبة 0.5% في عام 2013 .

من المتوقع ايضا ان يثني دراجي علي مجهودات اليونان واسبانيا في لسد عجزهم الأقتصادي الأهم من ذلك يمكن ان نؤكد ايضا ان البنك المركزي قام بكبح جماح الديون في منطقة اليورو..

يوم الخميس يوم هام , لا يفوتك حتي لو لن تتاجر علي الأخبار حاول ان تشاهد الخبر وتأثيره علي الأسعار ..

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات