المدونة

ماذا يمكنك أن تتوقع من خبر مبيعات التجزئه ألأمريكي غدا ؟

تحليلات أقتصادية بواسطة : fx7mental بتاريخ : 13/02/2012

 

اذا كنت تخطط علي تداول خبر تقرير مبيعات التجزئه ألأمريكية , اذا عليك أن تعرف أن المتوقع هو ارتفاع النتيجيه من 0.1% في ديسمبر الي 0.7% في يناير . في هذا ألخبر بأستثناء مبيعات ألسيارات , من المتوقع ان تكون نتيجة خبر Core retail sales  0.5% تقدما عن نتيجة شهر ديسمبر والتي كانت 0.2% .

وضع في أعتبارك أن هذا التقرير هو ألمقياس ألرئيسي لقياس انفاق المستهلكين والذي يمثل نحو 70% من أجمالي الأقتصاد ألأمريكي . لذلك ينتظر كل المستثمرين نتيجة هذا الخبر غدا الثلاثاء 14 فبراير الساعة 1:30 بتوقيت GMT  .

ألمحللين ألأقتصادين متفائلون بشأن التقرير المقبل لعدة أسباب .

أولا : يقولون أن بيانات خبر NFP القوي خلال ألشهر الماضي يجب أن تترجم الي زياده طفيفة في ألأنفاق ألأستهلاكي لأن الناس يميلون الي انفاق المزيد عندما يكون لديهم عمل أو دخل ثابت .. فان المحللين يتوقعون ان 243 ألف موظف  الذين تم تعينهم في وظائف جديده في شهر يناير سوف يقومون بالأنفاق حتي ولو قليل "حيفكو ألكيس J" .

وهنا عدد قليل من تقرير ألانفاق والأستهالك الرائده تلمح أيضا الي أن مبيعات التجزئه أرتفعت خلال الشهر . علي سبيل ألمثال , طبقا للمجلس الدولي لمراكز التسوق , متاجر مبيعات التجزئه المفتوحه من اكثر من عام لوحظ زياده في نسبة مبيعاتهم من 3.5% الي 4.8% في ديسمبر . طومسون رويترز ذكر ايضان أن نسبة المبيعات زاد بنسبة 4.2 خلال شهر واحد وذلك أكثر من المتوقع بنسبة 2.0% .

اذادت مبيعات السيارات في السوق أيضا , حيث ان المشتريات من الشاحنات الخفيفه والسيارات وصلت الي مبلغ سنوي وقدره 14.1 مليون دولار في يناير . ولمعلوماتك هذا هو أكبر مبلغ تم رصده منذ عام 2009 تقريبا .

اخيرا وليس أخرا , فان الحاجه لتجديد ألمخزونات التي بيعات وشراء مخزون أخر أرتفع أيضا بنسبة 0.4% وتصدرت هذا ألزياده 0.3% من التي تم رصدها في شهر ديسمبر .

ألأن قبل أن تتحمس , يجب أن تعرف أن خلال الشهرين الماضين كانت ألأرقام ألمتوقعه مخالفه تماما للأرقام ألحقيقيه ومن ألجدير بالذكر أن التقرير كان له علاقه مباشرة بالدولار علي ألأقل خلال ألدقائق الأولي من ألتصريح بالخبر .

في يوم 13 ديسمبر , راينا أن الرقم في نوفمبر كان 0.4% مقابل نسبة توقعات بالنمو وصلت الي 0.6% بينا ألرقم ألرئيسي سجل نموا بنسبة 0.3% بنما كانت نتيجة المؤشر الأساسي للمبيعات المتوقعه هي 0.4% .

في ألشهر الماضي أنخفض اليورو دولار بنسبة 25 نقطه في شمعة واحده لمدة 15 دقيقه ألأولي بعد التصريح بالخبر لكن الزوج عكس بسرعه 100 نقطه !!!!! وبصرف النظر عن ألأرقام ألسلبية ودفعت  تصريحات رئيس البنك ألمركزي ألأوروبي ماريو دراجي الأيجابية التي أدت الي هبوط ألدولار . وفذ ذلك اليوم ارتفع اليورو دولار 120 نقطه وأغلق علي ذلك .

لذلك , اذا كانت الأرقام الفعلية تفوق التوقعات غدا , يمكننا ان نري اليورو دولار يواصل أرتفاعه أما اذا كان ألخبر ايجابيا فسوف يرتفع الدولار مقابل اليورو وخاصة ان هذه اشاره الي البنك المركزي انه لا حاجه لعملية ألتسهيل ألكمي خلال ألأشهر القادمه .

ولكن كما أشرت أن أغلب ألمحللين يتوقعون أرتفاع قوي لمبيعات التجزه .

قم بنشر ألمقال اذا أعجبك تابع توصيات ألأخبار غدا وكن حذرا

 

ه

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات