المدونة

سر التفوق في التداول سواء فوركس ام بورصه

دروس في سيكولوجية المضارب بواسطة : الدكتور نفساوي بتاريخ : 28/03/2012

بالتأكيد مر عليك وقت في حياتك وقد سمعت عن الكثير من الأشخاص حققو نجاحا باهرا من وكما نسميهم بدأو من الصفر او من تحت الصفر , او كما نسميه عصاميا , وبالتأكيد حفذتك هذه القصص لتكون واحد من هؤلاء العصامين وقلت لنفسك "بالتأكيد أستطيع ان أكون مثل هؤلاء ولما لا "

ومع ذلك سواء في الرياضه , العمل , اوحتي في الحياه العامه , القليل من الناس يفهمون ما هو قدر التفاني الذي انجزوه هؤلاء الناجحين حتي يصلو الي هذا النجاح .

هناك الكثير من الأشخاص أصحاب المهن المختلفه الذين فقزو في مجال لا يرحم وصعب سواء كانو "محاسبين , مهندسين , متقاعدين , لاعبي قمار او اي مهن أخري" ويعتقدو انهم يستطيعو ان يحققو ذلك النجاح في سوق العملات .

كل ما تحتاجه لتكون مضارب فوركس هو الأتصال بشركة وساطه , ملئ بعض الأوراق ببياناتك , ايداع المال في حسابك , ويبدأ بعد أن يفتح حساب ان يبحث عن مصدر للتعليم في المواقع المختلفه وهذا كله يجعل تجارة الفوركس شئ مغري للكثير من الناس .

بالرغم من أن هناك الكثير من المضاربين الذين حققو ذلك الهدف في وقت قصير , تعلمو وبدأو يربحو من الفوركس باستمرار ولكن نسبة هؤلاء للوقت الطبيعي المطلوب لتعلم هذه المهنة لا تتعدي الواحد او حتي نصف في المئه . وبعدها يتلو ققصهم وحكايتهم لكل شخص يعرفونه عن سهولة جني الأرباح من ذلك السوق , وكيف يمكن ان تكون استقلالي من مديرك الذيك يزعجك دائما بطلباته , الخ , الخ , الخ ..

الحقيقه هو أن التداول مثل اي مهنه أخري , تتطلب تفاني مكثف للنجاح فيها .

مثال علي الأشخاص الناجحين , هنري فورد , صاحب شركه من أكبر شركات صناعة السيارات في الولايات المتحده الأمريكيه , قبل ان يصبح صاحب هذه الشركه الناجحه أسس أكثر من 5 شركات فاشله وعرضته للأفلاس قبل ان يتمكن من النجاح في نهاية المطاف .

صاحبة سلسلة رواية هاري بوتر الشهيره , هل تعلم ماذا حدث لها قبل أن تسبح في الملاين ..... كانت أم تذهب الي المدرسه وحلاتها لاماديه كانت ضيقه للغايه وفي نفس الوقت كانت تكتب روايات , وبعد نصف قرن من العيش علي اموال الرعايه الأجتماعيه اصبحت واحده من الروائيين الأكثر نجاحا في العالم .

مايكل جوردان , هو من أفضل لاعبي السله في العالم , بل ربما أفضل لاعب سله في العالم علي الأطلاق , تم طرده من فريق السله في المدرسه وبالرغم من ذلك لم يستسلم كثف كل مجهوداته حتي يكون أفضل لاعب سله في العالم ولم يترك حدث صغير مثل ذلك يؤثر علي مستقبله الرياضي , ثابر وحقق هدفه وأصبح أفضل لاعب سله في العالم .

والتر الياس , صاحب ومؤسس شركة والت ديزني كاتب ورسام ورجل أعمال  , هل تعلم أنه طرد من صحيفه والسبب أنه كان لا يملك حسا فنيا وغير مبدع , لم يستمع لهم ووثق بنفسه وحقق وأسس اكبر شركه فريده من نوعها في الأنتاج الكرتوني , الأن كل الأجيال في العالم كله تشاهد أفلام الكرتون الشهيره المنتجه عن طريق شركتة .

كذلك في تداول الفوركس ان لم تكن , مثابرا , مخلصا , مصرا علي ان تنجح وتكون مضارب ناجح خاصة في سوق العملات لن تنجح , يجب ان يكون لديك التزام وايمات لا يتزعزع علي القيام بكل ما يلزم لتحقيق هدفك .

هي خلطه من الصفات اذا حصلت عليها يمكنك النجاح في أي شئ في حياتك :

اصرار + مثابره + صبر + أخلاص + التزام = تفوق باهر , غير ذلك لن تكون من المميزين

قم بنشر المقال بين أصدقائك اذا أعجبك

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات