المدونة

ثلاثة طرق لتوسيع مهاراتك في التداول

دروس في سيكولوجية المضارب بواسطة : الدكتور نفساوي بتاريخ : 03/01/2013

 

لقد تحدثت في السابق عن قوة التداول في تكبير حسابك الخاص . ولكن كما يقال دائما , لكل شئ نهاية . اداء تداولك قد يكون رائع ومربح لأسابيع , شهور او حتي سنين . ولكن قد يأتي وقت وتتغير النتائج نوعا ما سلبيه بسبب , تغير السوق وعدم ثباته علي نمط واحد دائما .

اذا أردت ان تكون مضارب محترف في عالم الضعيف فيه يخسر , ليس عليك فقط ان تكون واعيا لاستراتيجيتك ولكن عليك ان واعيا للسبل والطرق والادوات التي تحسن من أسلوب تداولك دائما . وللوصول الي ذلك عليك ان تخرج دائما بأفكار جديده وبهذه الطريقه تنوع دائما مهاراتك في التداول فتكون مستعد للعواصف مهما كان شكلها .  لا تقلق فانت لن تغير استراتيجيتك في التداول ولكن سوف تغير بعض عاداتك وتفتح اجهزة الأستقبال في عقلك لتكون مرنا في تطوير نفسك .

هنا ثلاث نصائح سوف تساعدك علي ذلك :

 

1 – النظر الي أطر زمنيه مختلفه غير التي تعودت التداول عليها .

ليس معني انك مضارب طويل المدي أنه عليك التمسك دائما وأبدا بالتداول علي شارت اليومي .... هناك الكثير من المضاربين يتاجرون علي اليومي ويستخدمون الأطر الزمنيه الأصغر للدخول علي أسعار أرخص واكتشاف فرص قد تخفض وقف الخساره وتضاعف الربح . هناك مشكله أخري قد يواجهها مضاربين طويل الأجل او اليومي , عندما لا يتحرك السوق في ترند واضح قد تنتظر ايام وفي بعض الأحيان اسابيع حتي تجد فرصه جيده للدخول في عملية ما ... في هذه الحاله تنمية مهاراتك في التداول علي الأطر الزمنيه الصغيره سوف يكون مفيد جدا لديك .

2 – حاول ان تتاجر علي أزواج جديده لا تعرفها.

هل تعتقد انك اتقنت سلوك عملة ما مثل EUR/USD  مثلا.. لماذا لا تتجار عملات أخري مقابل العمله اتلي اتقنتها , مثل EUR/CAD  او EUR/AUD  وبهذه الطريقه فانت لا تحصر نفسك في زوج واحد تتداول عليه بل علي عدة ازاواج تستطيع ان تتحرك بينها في حالة عدم وضوح الرؤيه في أزواج أخري .

 

3 – كن منفتحا علي أستراتيجيات أخري .

هذه النقطه قد تكون خطر للغايه علي مضارب لم يتقن أي استراتيجيه حتي الأن , لان القفز من استراتيجيه الي استراتيجه للبحث عن الربح السريع قد يكون قاتل للمضارب , لقد قابلت في حياتي الكثير من المضاربين انفقو من وقتهم وأموالهم الكثير حتي يصلو الي استراتيجيه متقنه ولم يصلو اليها , هل تعلم لماذا؟ لانهم لم يعطو أنفسهم الوقت الكاف لاكتشاف عمق استراتيجيه معينه علي أسسس صحيحه . اذا يمكنك الأستفاده من هذه النقطه فقط في حالة اتقانك لاستراتيجيه معينه .

ليس معني ان تكون منفتحا علي الأستراتيجيات الأخري ان تغير اسلوبك في التداول بنسبة 360 درجه ... ولكن كل ما عليك فعله هو ان تنظر في الأستراتيجات الأخري التي تحتوي علي نفسك اسلوبك في التداول . مثلا اذا كنت تستخدم الموفنج افرج كدعم ومقاومه لما لا تتعلم استراتيجيه اخري تعلمك كيف يتحرك الموفنج افرج مع السعر في حالة وجود ترند واضح؟ او اختراق السعر للموفنج افرج ؟ او اضافة موفنج افرج أخري علي اطر زمنيه أصغر .

الغرض والقصد من هذا النوع من التطوير سوف يساعدك علي الحصول علي مهارات جديده تعينك علي التحرك بحريه بين العملات والنماط المختلفه دون التقيد بشكل او نمط معين في التداول .....

اذا كان لديك أي أسئله يمكنك كتابتها في التعليق أو في المتندي

التعليقات

1 

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات