المدونة

4 عادات سيئه عليك ان تتركها والا سوف تخسر كل حسابك

دروس في سيكولوجية المضارب بواسطة : knightfx بتاريخ : 26/04/2017

اسامه : مضارب محترف , يكسب جميع امواله من المضاربه في العملات , يضارب منذ اكثر من 5 سنوات . هو صبور, ملتزم ولا يخاف

 

علي : مضارب جديد, غير منتظم في المكسب , ولكن يخسر ويعوض خسارته , بدأ التجاره في العملات منذ 6 اشهر , غير صبور , غير ملتزم ويخاف كثيرا عندما يقوم باخذ اي عمليه .

 

دعنا نتخيل ان لدينا استراتيجيه دينامكيه علي الورق , هذه الاستراتيجيه مكسبها 7 عمليات من كل 10 الان تخيل اننا سوف نعطي هذه الاستراتيجيه لاسامه وعلي حتي يطبقوها .. توقع ماذا قد يحدث ؟

 

اسامه سوف يضارب بالاستراتيجيه , يحصل علي الكثير من النقاط وبالقطع سوف يقوم اسامه بعملية تفعيل للأستراتيجيه اكثر حتي تصل الي 8 عمليات من 10 سيكونو رابحين.

 

علي سوف يضارب مستخدما نفس الاستراتيجيه ...  ولكن بالرغم من الاستراتيجيه ميكانيكيه سوف يخسر علي 5 ويكسب 5 .

 

لماذا هذه النتيجه؟

لسببين ... نفسية المضارب وخبرته في التداول .

 

لا يمكنك ان تكتسب خبرتك بسرعه لذلك لا نستطيع اللوم علي الشخص الذي لم يكتسب الخبره بعد ولكن دعنا نتحدث

عن جزء وهو نفسيه المضارب. اتمني ان بعد قرأتك لذا المقال انك تستطيع ان تغير من نفسك قبل ان تدمر حسابك

 الرغبه في الثراء .

الرغبه في الثراء تدفعك للقيام بخصلتين

. التداول الكثير دون نظام

. المخاطره دون اداره صحيحه لراس المال

 

المضاربه في العملات لن تجعلك غنيا في وقت قصير. سوف تاخذ من وقتك الكثير حتي تتمكن من ترك عملك والعيش من وراء ربحك في الفوركس , مضارب العمله هي مهنه وعلي المدي الطويل قد تحقق امانيك للعيش الرغد , ولكن اذا بدأت في التداول الاسبوع الماضي وتتوقع ان تترك عملك بعد 6 اشهر لانك تتوقع انك سوف تكون غنيا فانت واهم .... هذه مهنه وليس نصب , اذا اردت الثراء السريع اذهب الي الكازينو .

 الخوف من الخساره .

منذ نعومة اظافرنا ربينا علي ان المال شئ مهم , وانك اذا كنت لا تملك المال فانت ليس لديك اي قيمه وربطنا النجاح في الحياه بالمال . وهذا يجعل الكثير من البشر خائفين من الخساره , والخساره معناها الفشل لان من قيم النجاح لدينا هو الربح وليس الخساره .ومن اسباب الخساره لدي التجار الجدد الو الخوم من الدخول عامة في اي عملية هو الخوف .

الكثيرين من المضاربين الجد يتاجرون في حساب ديمو اكثر من عاميل ولا يجرئون علي فتح حساب حقيقي بسبب الخوف

اذا قارنت اي شخص من التجار المعروفين وارن بفيت , ريشارد برانسو ن , دونالد ترامب , الان شوجار كلهم يملكون مليارات . وكل شخص منهم خسر الكثير , ريشار برانسون خسر الكثير وفشل كثيرا , ولكن الفشل لم يمنعه من ان ينجح , لا لا هذا الشخص سوف يجعل الكثير من الاشخاص يسافرون الي الفضاء مقابل 200 الف دولار العام القادم .

ولكن عليك ان تعلم ان خسارة جزء من راس المال في السوق تكون صحيه ومفيده , تعلمك الكثير من الدروس المهمه , عليك ان تتاجر بنفسيه ايجابيه . عليك التخلص من الخوف والقلق لن يساعدوك علي النجاح , عليك ان تعلم انه عليك ان تخسر في السوق حقيقه يجب ان تواجهها ........ فاذا خسرت اول حساب قمت بفتحه لا تقلق .. ابدا مره اخري انا شخصيا خسرت حسابين قبل ان ابدا في النجاح .....

3- الاحساس بانك علي حق

دخل علي في عمليه جديده هدفه 100 نقطه ووقف الخساره 50 نقطه , بدأ السعر يتحرك ضده وبعد ان اقترب السعر من وقف خسارته قرر ان يغير مكانه !!!  السعر يتحرك ضده

100

140

170

وفي النهايه اغلق علي العمليه بعد خساره كبير من حسابه .

المشكله ان علي لم يستطيع ان يتقبل الخساره , الاحساس بانك علي حق قد يجعلك تخسر كثيرا

-4 عدم الالتزام

لقد تركت هذه النقطه لكتابتها في نهاية المقال لانها اكثر عاده معروفه قاتله لاي مهنه وعائق لاي نجاح في اي مكان علي وجه الارض . المضارب الغير ملتزم لن يستطيع ان ينجح في هذا العمل ولا في اي عمل اخر ... لاسباب كثيره .

منها المضاربين الذين يفقزون من استراتيجيه الي اخري بحثا عن الخلاصه التي تجعله ثريا .. هؤلاء يبحثون عن وهم . لانك حتي تتقن سيستم معين عليك ان تكون مثابر . عدم الملتزمين ليس لديهم القدره علي الالتزام باي سيستم .

كل استراتيجيه لها وقت معين ... حيث انها تربح في وقت ما وتخسر في أخر وعلي المضارب ان يلتزم باستراتيجيته حتي في الاوقات الصعب, ويتعلم متي يمكنني ان اقوم بتطبيق الاستراتيجيه .!!

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات