المدونة

توقعات علي خبر NFP اليوم "هام "

تحليلات أقتصادية بواسطة : fx7mental بتاريخ : 09/03/2012

غدا خبر NFP  وبالتأكيد كل مضارب يتطلع الي نتيجة الخبر لمعرفة عدد الوظائف التي اضيف الي سوق العمل في الولايات المتحده الأمريكيه , هناك بضعة اسباب لماذا يتطلع الكثير من المضاربين الي هذا الخبر وخاصة نتيجة شهر فبراير .

اولا , حصلنا في شهر يناير علي نتائج كبيره للخبر مما جعل المستثمرين يثقون في الدولار نوعا ما لو تتذكر توقع المحللون ان الزياده ستكون 150,000 وظيفه فقط ولكن كانت نتيجة الخبر مدويه وقويه حيث كانت 243.000 .

المحللون ينتظرو ليروا ما اذا كان السوق سيحافظ علي نفس الزخم والقوه ام لا في سوق العمل في شهر فبراير , اجمع المحللين نوعا ما علي ان نتيجة الخبر ستكون 208.000 وظيفه اضافية في القطاع الخاص ولكن هناك جزء أخر من المحللين متحمس نوعا ما ويتوقع اضافة 275000 وظيفه .

ولكن السؤال لماذا يهتم محللو السوق بنتيجة تقرير NFP لشهر فبراير ؟

لان في ذلك الشهر تم بيع عدد كبير من السيارات , لذلك يتوقع الخبراء ان ينعكس ذلك علي التقرير , فان المحللين اشارو الي ان مبيعات السيارات ونمو الوظائف قد تتحرك جنبا الي جنب علي مدي الأشهر القليله الماضيه والتي تشير الي ان الأقتضادر قد يكون قد تحسن بالفعل

افادت الأنباء ان هناك 15,1 مليون سياره قد تم بيعها خلال شهر فبراير هناك مليون سياره تم بيعها خلال هذا الشهر اكثر من شهر يناير .

يثائب الخبر خبر البطاله لهذا الشهر , ويقدر عدد العاطلين عن العمل حوالي 450 الف ومع ذلك في شهر فبراير قد يصل عدد العاطلين عن العمل اقل بكثير من هذا الرقم حوالي 350.000 .

والأن كيف قد يتأثر السوق ببيانات NFP  ايجابيه وكيف قد يؤثر ذلك علي العملات ؟

في الشهر الماضي تحرك السعر في زوج اليورو دولار صعودا حوالي 30 نقطه وقت اطلاق الخبر وهبط بعدها 100 نقطه .

ولكن للأسف مع ان النتيجه كانت جيده الي انه كا يثائب الخبر حديث عن الأتفاق علي دفعة المساعده لليونان مما دفع باليورو للصعود بعدها وتجاهل تماما النتائج الجيده لخبر NFP  .

لذلك عليك ان تتعلم اي الأزواج التي يمك ان تتداول عليها في حالة ضدور أكثر من خبر في وقت واحد قد يؤثر علي عملة ما سلبا وايجابا في نفس الوقت .

اذا كنت تنوي التداول علي هذا الخبر يمكنك التداول علي وزج USD/JPY  , الشهر الماضي صعد الزوج حوالي 50 نقطه بعد اطلاق الخبر خلال الساعات الأول بعد الخبر . لذلك اذا صحت الأخبار غدا قد يصعد الدولار ين الي مستويات قويه غدا .

وكما نوهنا من قبل في المدرسه في قسم التحليل المالي ومتاجرة الأخبار , اذا لم تكن متأكد من كيفية المتاجره يمكنك ان تكتفي فقط بالمشاهده او التداول علي حساب ديمو حتي تتعلم كيفية المتاجره علي الأخبار .

قم بنشر المقال اذا أعجبك 

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات