المدونة

هل ستقوم نيوزلندا بعملية تسهيل كمي للمره الثالثه لتنشيط الأقتصاد

تحليلات أقتصادية بواسطة : fx7mental بتاريخ : 23/03/2012

تم اطلاق تقرير الناتج المحلي الأجمالي من لعام 2011 لنيوزلاندا , وللأسف لم يكن جيدا للغايه كما كان متوقعا , وفقا للتقرير انخفض نمو الناتج المحلي الأجمالي في الربع الأخير بنسبة 0.3% بينما كان متوقعا ان يرتفع بنسبة 0.6% .

في السطور القادمه سوف اطرح عليكم بعض الأخبار الأيجابيه وأخر سلبي عن نيوزلندا .

الأخبار الأيجابيه :-

سجلت نيوزلندا في التأمينات الماليه وخدمات رجال الأعمال ربح بنسبة 1.3% . وحدث تحسن كبير جدا ايضا في المنتجات الزراعيه والتي ارتفعت بنسبة 3.5% وخاصة في انتاج الحليب .

وارتفعت نسبة الأنفاق ايضا داخل الدوله بسبب استضافة كأس العالم للرجبي لعام 2011 وقد أحدث ذلك تأثرا كبيرا علي مبيعات التجزئه داخل الدوله .

الأخبار السلبيه :-

للأسف انحصرت في الصناعات التحويلية في نيوزلند هذا العام بشكل كبيري حتي وصلت الي نسبة 2.5% .

وانخفضت درجات نشاط الحكومه والأداره ايضاب بشكل كبير حيث انخفضت بنسبة 2.3% وكان هذا اكبر انخفاض يسجل خلال 15 عام  من الزمن تقريبا .

وبسبب ذلك انخفض الدولار النيوزلندي مقابل الدولار NZD/USD  الي متسوي .8100 . وانخفض السعر بسبب ان السوق قد تهيأ للأنخفاض في الناتج المحلي الأجمالي , ويبدو ان السوق قد حدد اسعاره مسبقا قبل اطلاق صراح الأخبار وبذلك انخفض السعر الي هذه المتسويات .

ولكن علي اي حال من الأحوال من غير المتوقع ان تحدث عملية تسهيل كمي للمره الرابعه , ومازال الأقتصاد النيوزلندي في وتيرة الأنتعاش ومن المتوقع ان يرفع البنك النيوزلندي الفائده خلال هذا العام .

علي اي حال من الأحوال خلال الربع القادم من هذا العام قد ينتهي هذا العام بخسائر قويه للدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي وقد يؤثر ذلك سلبا علي توقعات الفائده . علينا فقط ان نشاهد وننتظر .....

قم بنشر المقال اذا اعجبك

 

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات