المدونة

تحليل الجلسه الأمريكيه | 27 أبريل

تحليل أقتصادي يومي وتوصيات علي الاخبار بواسطة : أحمد خطاري بتاريخ : 27/04/2017

كيف تستخدم التوقعات اليوميه 

هذا التحليل مبني علي الحركه اليوميه للسوق بناء علي أخر الأخبار التي حدثت في اليومه السابقه أو في الجلسات السابقه, فانه يظهر لك الروتين الذي تحتاج أن تطوره من أجل العثور علي فرصه للتداول يوميه بأستمرار.

يتأثر التداول اليومي او كما يسمي Sentiment التي يمكن ان تتغير عدة مرات طوال اليوم او خلال الجلسه , وعلي هذا النحو يجب أن تستخدم هذه التوقعات بما يتماشي مع ال Sentiment  السائد والذي يمكن أن يتغير خلال جلسة التداول .

سوف تكون التوقعات صالحه طلاميا أن الاسباب الأصليه الأصليه التي جعلت السوق يتحرك صالحه , هذه الأسباب قد تؤثر علي السوق لمدة أسبوع , او يوم أو حتي لمدة ساعه واحده , مهمتك هي التركيز علي علي ما تعلمت , حتي يساعدك ان تفاهم التغيرات التي حدثت في السوق والتي تحدث بشكل مستمر .

ألهدف من هذه التوقعات هو أن تتعلم كيفية فهم Sentiment السوق الحالي , وكيف يتحرك السوق وكيف تطبق المعلومات التي تحصل عليها , هذه التوقعات سوف تساعدك علي صقل المهارات الخاصه بك مع مرور الوقت .

 

تحديث ال Sentiment  :

خلال جلسة لندن , ظلت الأسواق هادئه نسبيا نظرا لعدم وجود بيانات او اخبار , ولا يزال الدولار كندي علي ما يرام اليوم , ومع ذلك بدأ قليلا في التراجع بعد امتصاص السوق لقرار بقاء ترامب في النافتا , العمله البارزه الأن هي الجنيه الأستراليني GBPUSD أختبر منطقة ال 1.2900 لا يوجد اي سبب واضح لتحفز االجنيه الاسترليني للصعود ولكن , اتوقع صعود الجنيه الاسترليني في التفره القادمه بسبب الانتخابات العامه في المملكه المتحده , حيث يمكن للحزب المحافظ الحفاظ علي زمام الأمور في الانتخابات .

توقعات الجلسه :

في جلسة اليوم سوف اتطلع الي القرارات النقديه لسياسة البنك المركي الأوروبي , علي الرغم من ان شراء الجنيه الاسترليني في الانتخابات العامه في المملكه المتحده يمكن ان يكون فرصه جيدا , حيث اتوقع استمرار الصعود  لوكن للاسف خبر التدفق المالي ( تعريف التدفق المالي او ما يسمي Month end Flow  عندما يقوم المستثمري ذو النتائج السلبيه بتعديل واعادة توازن محافظهم عن طريق شراء العمله المقابله , مثال لنفترض ان سوق الأسهم الأمريكيه يتفوق علي السوق الأوروبيه بنسبة 5% في شهر معين , هذا سيجعل كفة الدولار افضل عن بداية الشهر , في هذه الحاله يقوم مدارء صناديق المؤشرات بشراء اليورو لاعادة التوازن العام الي الصندوق ) الذي يأتي دائما في نهاية الشهر له تأثير قوي علي الباوند وقد يحد من أرتفاعه  , لذلك أفضل الأنتظار قبل الدخول في اي عملية حتي تظهر نتيجة تدفقات نهاية الشهر.

الأحداث القادمه :

الحدث المهم القادم خلال الفتره الأمريكيه هو قرارات السياسه النقديه للبنك المركزي الأوروبي وبعد المؤتمر الصحفي الأحداث القادمه :

-          خبر الفائده الساعه 1:45 توقيت القاهره

-          المؤتمر الصفحي الساعه 2:30 توقيت القاهره

-          مؤشر السلع المعمره الساعه 2:30 توقيت القاهره

-          مؤشر السلع الاساسيه المعمره الساعه 2:30 توقيت القاهره

فيما يتعلق بقرار البنك المركزي الاوروبي بشأن السياسه النقديه , من المتوقع علي نطاق واسع ان يحافظ البنك المركزي الأوروبي علي الياسه النقديه دون تغير , ومع ذلك وبعد التقارير التي قرأتها من مصادر مختلفه , التوقعات ان يبدأ البنك المركزي في اعادة الاسواق الي الحاله الطبيعيه وعدم زيادة التسهيل الكمي والاجرائات التي كان يتخذها من قبل لاضعاف اليورو وتحفيذ السوق .

علي اي حال في حالة اذا كانت لهجة دراجي في المؤتمر الصحفي سلبيه علي منطقة اليورو سوف يهبط اليورو اما اذا كانت نظره اجابيه سيكون له دفعه قويه علي اليورو خلال الفتره القادمه .

شاهد التحليل فيديو 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات