المدونة

4 سيناريوهات عندما تحدث عليك أن تشاهد ولا تتاجر

دروس في سيكولوجية المضارب بواسطة : price action trader بتاريخ : 14/02/2012

قيل دائما ان اساس ألعلم الصبر , واساس الربح أيضا الصبر , الصبر ليست صفه عاديه بل صفة ألأنبياء أجمعين لذلك حتي تكون مضارب محترف عليك أن تلتزم بهذه ألصفه , هل ألتجار الناجحين ينتظرون دائما وأبدا اما شاشة الكمبيوتر منتظرين أي فرصه للدخول سواء ليلا أم نهارا حتي يحققو ألربح ؟ لا أعتقد ذلك .

لذلك ما يحدث هو العكس تماما , والبقاء فتره طويله منتظرا فرصه جيده لا يعني أنك مضارب كسول , ولكن في بعض ألحالات تملكك الحيره للدخول في عملية ما لوقت طويل , لذلك هنا أربعة سيناريوهات عليك أن تتعلمهم , من ألأفضل اذا حدثو أن تنتظر وتصبر وتشاهد قبل أن تضع يدك علي الكمبيوتر وتقوم بالبيع أو بالشراء .

  1. اذا كنت تشعر أنك غير متزامن مع ألسوق .

عليك أن تعترف بذلك هناك أيام تمر عليك وعلي كل مضارب , تشعر بالحيره والتيه في التداول , وبتدأ تشعر أن السوق لا يظهر لك شيئا واضحا , خلال هذه الاوقات يبدأ المضارب بالتصرف بطريقه غير عقلانية .

والحقيقه أنه عليك أن تعترف ان هناك بعض ألاوقات التي عليك أتخاذ فيها خطوه الي الوراء والمشاهده فقط . لاعادة تقييم تحليلك وقرارات المتاجره ألخاصه بك . لا تدع كبريائك يتغلب علي صفة ألصبر لديك فالصبر أهم بكثر من الثقه في أسلوب التدول الخاص بك , هل رأيت أبدا أسدا يريد أن يصطاد فريسته فيركد ليصطادها دون مشاهده وتمعن ؟  .

2 – عندما تخسر بأستمرار .

في أكثر ألأحيان , تشعر أن هناك صعوبه في فيهم ألسوق , ومع ذلك تصر علي  انت تحليلك ألخاص بك هو الصحيح وأن السوق هو الخاطئ فينتي بك المطاف بأن تخسر وهذا قد يكون نتيجة للحساب ألسئ لادارة ألمخاطر , او بعض ألقرارات التجارية السيئه .

وفي كلتا ألحالتين , عليك أن تأخذ بعض ألوقت لتقيم هل لديك صعوبه في فهم السوق ؟ او ان هناك مشكله أخري ؟ عمل ملف تضع فيه تفاصيل كل عملياتك سوف يساعدك علي فهم أخطائك وتصحيحها .

3 – أختيار تقرير خاطئ للتداول عليه . "مضاربين ألأخبار "

هذه النقطه للمضاربين علي ألأخبار ألأقتصاديه فقط , ليس معني أنك تفهم ألخبر وتعلم كيف تتاجر علي نتيجة أنه عليك أن تتداوله .

من أجل تداول ألأخبار , عليك أن تتعلم وتبحث وتراقب قبل ألتنفيذ ليتكون لديك القدره والشعور للأحساس بالسوق . هناك الكثير من ألسيناريوهات ألمختلفه والمحتمله أن تحدث ؟

اذا لم تستطع الأجابه علي هذه ألأسئله , فالأفضل لك هو أن تراقب ألسوق وتتعلم , وعليك أن تبحث حتي تتمكن من التعامل مع أي سيناريو يحدث في السوق , وهذا هو جزء من التدريب علي ألتداول .

4 – لا تستطيع ألربح علي ألتوالي .

ألكثر من المضاربين وخاصة المبتدئين , يستخدم اساليب أو استراتيجيات لا تمكنهم من ألمكسب بنسبه عاليه بمعني مثلا أن 70% من ألعمليات التي يدخلونها تكون خاسره , اي احتمالية خسارتهم أعلي من أحتمالية ألمكسب وتزكر أن السوق يعتمد علي ألاحتماليه ولكن المضارب ألناجح هو الذي يختار أن يدخل في عمليات نسبة مكسبها أعلي من نسبة خسارتها , والسؤال ألأن لماذا تقوم بالتداول؟ حتي تخسر مالك الذي جمعته بشق ألأنفس فتتحول ألتجاره في ذلك ألوقت الي مقامره .

لذلك عليك أن تتبع , أسباب تحليليه سواء فينه أو ماليه تجعلك تربح أكثر مما تخسر وان لم تجد هذه ألاسباب عليك أن تنتظر .

تعلم قنص الفرص ألجيده من السوق هو جزء كبير من أللعبه , حتي تكون مضارب ناجح , ليس معني ذلك أن تدخل كل عملية وأي عمليه لتتاجر ولكن أدخل ألعمليه التي تعتقد منها أنك ستكون رابحا وليس خاسرا , انا اعلم ألكثر من مدمني التداول سواء وجدت فرصه أم لا لذلك لا تتعجب عندما أقول لك أجعل هدفك هو الربح وليس ألتداول وأختار أفضل ألأدوات والأوقات ألتي تمكنك من زيادة حسابك .

قم بنشر ألمقال اذا أعجبك

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

  • الاسم :  
  • عنوان التعليق :  
  • بريد اليكترونى :  
  • الموقع الشخصى :
  •  
  • أضف التعليق
Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات