مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

مميزات المتاجرة فى سوق العملات
سامح أمين
#1 بتاريخ : 03 June 2016 04:35:59(UTC)
التقييم: Advanced Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 25/05/2016(UTC)
المشاركات: 78
مقر الإقامة: مصر

شكر 0 مرات
تم الشكر 6 مرات فى 6 موضوعات



الفُورِكْس له الكثير من المزايا التي جعلته أكبر الأسواق المالية في العالم وأسرعها نموًا، ويومًا بعد يوم يتزايد عدد المتاجرين في سوق العملات لأفضليته على الأسواق الأخرى،وسنستعرض بعض من مزايا المتاجرة في سوق العملات:

السيولة الضخمة:

الفُورِكْس يتميز بسيولته الضخمة، فهناك دائمًا بائعين ومشترين عند كل الأسعار، وهو ما يعني إمكانية فتح وإغلاق الصفقات عند السعر الذي تريده، على عكس الحال في الأسهم حيث يمكن أن تبقى معلقـًا في صفقة بسبب نقص السيولة في السهم الذي قمت بشرائه، أو حيث يمكن ألا تجد عروض عند السعر الذي تريد شراء السهم منه.


إمكانية المتاجرة في الوقت المناسب لك:

يعمل الفُورِكْس على مدار 24 ساعة، وهذا يعطي الفرصة للمتاجرين في جميع أنحاء العالم بالمتاجرة في الوقت المناسب لهم بغض النظر عن تفرغهم من عدمه.


الربح في الاتجاهين الصاعد والهابط:

في الفُورِكْس يمكنك الاستفادة من الاتجاهين، فإذا توقعت الصعود تقوم بالشراء وإذا توقعت الهبوط تقوم بالبيع، أي أنك يمكنك الاستفادة من جميع أوضاع السوق.







المتاجرة باستخدام الرافعة المالية:

في سوق العملات يمكنك المتاجرة بأضعاف أضعاف رأس مالك باستخدام الرافعة المالية، وهو ما لا يتوفر في أي سوق آخر، ويمكنك من تحقيق كبيرة من مبالغ صغيرة، ولكن عليك الحذر فكما تساعدك الروافع المالية على تحقيق كبيرة، قد تتسبب أيضًا في خسائر ضخمة إذا لم تستخدم بحكمة وحرص.


المتاجرة بدون عمولات إضافية:

لا يوجد أي عمولات إضافية على الصفقات في سوق العملات، فالوسيط لا يأخذ على تنفيذ الصفقات سوى الفارق السعري بين سعر الشراء وسعر البيع، ويعد هو الهامش الربحي (Spread) الذي حصل علية الوسيط.


لا يمكن لأي جهة التحكم في الأسعار:

السيولة الضخمة لسوق العملات تجعل من المستحيل لأي فئة تحريك السوق والتلاعب بالأسعار كما يحدث في الأسواق ضعيفة السيولة، فحتى كبار البنوك والمحافظ الاستثمارية الضخمة لا يمكنها التحكم في الأسعار.


إمكانية المتاجرة بمبالغ صغيرة:

الحد الأدنى لفتح حساب في سوق العملات في أغلب الشركات لا يزيد عن 300 دولار، وهو ما يتيح لصغار المستثمرين المتاجرة في السوق كغيرهم من الكبار، بأموال تفيض عن حاجتهم.


إمكانية فتح حساب تجريبي مجاني:

توفر شركات الوساطة إمكانية فتح حساب تجريبي مجاني (Demo Account)، يمكنك من خلاله المتاجرة في السوق بأموال وهمية، للتدرب على ظروف السوق المختلفة والتعلم الجيد قبل البدء في المتاجرة، وتكون المتاجرة على الأسعار والأوضاع الفعلية للسوق والاستثناء الوحيد أن الأموال في الحساب التجريبي هي وهمية للتدريب فقط، وهي من أهم مميزات سوق العملات، حيث يمكنك التدرب على السوق بالفعل والحكم عليه وعلى أدائك فيه مستقبليًا.

 للأفاده



 

badr9moumen
#2 بتاريخ : 06 December 2019 17:33:51(UTC)
التقييم: Advanced Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 14/11/2019(UTC)
المشاركات: 41
مقر الإقامة: maroc

شكر 0 مرات
تم الشكر 0 مرات فى 0 موضوعات



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من أهم مميزات العمل في سوق الفوركس هو أنه عمل حر تكون فيه أنت رئيس نفسك و تقوم باتخاذ قراراتك بنفسك سواء في التداول او الاوقات التي تريد العمل فيها ، و هو ما يمكن من العمل في الفوركس بالاضافة لمزاولة عمل آخر او حتى الدراسة ، و من عيوب هذا المجال أن فيه مخاطرة خصوصا لمن لا يملكون الخبرة و المعلومات الكافية عن هذا المجال ، كما ان هناك بعض الشركات التي تكون غير صادقة و التي قد تواجه مشاكل معها ، لدلك ينصح بالتداول مع شركة داة مصداقية و أقدمية في المجال، شخصيا أن أتعامل مع شركة إينستافوركس منذ سنوات و هي شركة رائعة و أنصح بها. تحياتي و أتمنى لكم التوفيق

متصفحي هذا الموضوع
Guest
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.066 ثانية.