مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

أتجاهات العملات اليومية║∞ الثلاثاء 21/6/2016
سامح أمين
#1 بتاريخ : 22 June 2016 04:37:42(UTC)
التقييم: Advanced Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 25/05/2016(UTC)
المشاركات: 78
مقر الإقامة: مصر

شكر 0 مرات
تم الشكر 6 مرات فى 6 موضوعات



اليورو يتراجع لأدنى سعر له في 3 اسابيع

تراجع اليورو إلى ادنى سعر له مقابل الباوند في ثلاثة اسابيع اليوم الثلاثاء، رغم صدور بيانات تظهر أن الثقة الاقتصادية الألمانية تحسنت هذا الشهر، وسط توقعات متزايدة ان التصويت سيكون لصالح بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الرسمي المقرر يوم الخميس.

فلقد تراجع اليورو/باوند ليسجل 0.7668، وهو أدنى مستوى منذ 31 ايار/مايو، انخفاضا من حوالي 0.7685 في وقت سابق.

وقال مركز زيو للبحوث الاقتصادية في تقرير له ان مؤشر امؤشر الثقة الاقتصادية الالمانية قفزت بشكل غير متوقع إلى 19.2 هذا الشهر من قراءة 6.4 ايار/مايو، وكان المحللون يتوقعون أن ينخفض المؤشر إلى 4.7 في حزيران/يونيو.

وأشار التحسن ان خبراء السوق المالي لديهم ثقة في قدرة الاقتصاد الألماني.

فيما حذر البروفيسور أكيم امباش، رئيس معهد زيو، من أن الأوضاع الاقتصادية العامة لا تزال صعبة.

وأضاف "، وبصرف النظر عن ضعف الحركة الاقتصادية العالمية الموجودة ، فإن الاستفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي المسبب في حالة عدم اليقين في الاسواق.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر امؤشر المعنويات الاقتصادية بنسبة 20.2 في حزيران/ يونيو من 16.8 في الشهر السابق، حيث كانت التسوية اعلى بكثر من التوقعات لانخفاض إلى 15.3.

واستقر اليورو/دولار عند 1.1341 بعد صدور التقرير، الذي لم يتغير كثيرا عن السابق.

وزادت المكاسب الأخيرة للباوند ، بسبب اشارة استطلاعات الرأي الى تزايد التأييد للتصويت على بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي قبل استفتاء يوم الخميس.

وأشارت استطلاعات للرأي نشرت نتائجها يوم امس الاثنين ان حملة دعم بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي استعادت تقدمها على الحملة الداعمة للخروج من الاتحاد الاوروبي.

وأظهر استطلاع (او ار بي ) لصحيفة ديلي تلغراف أن 53٪ من الناخبين أيدوا بقاء بريطانيا في الاتحاد مقارنة مع 46٪ ايدوا الخروج .

كما أظهر استطلاع للرأي نشرته (ناتسين) أيضا ان حملة تأييد بقاء بريطانيا بلغت 53٪ مقابل 47٪ يؤيدون المغادرة.

فيما اجرت مؤسسة يوجوف لصحيفة التايمز استطلاعا أظهر ان 44٪، يفضلوان المغادرة مقابل مع البقاء على 42٪.

وأجري الاستطلاع خلال عطلة نهاية الاسبوع، بعد مقتل جو كوكس، وهي عضو في حزب العمل ومؤيدة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

و بقي المستثمرون حذرون قبيل انتخابات يوم الخميس بعد ان صرح الملياردير جورج سوروس اليوم الثلاثاء ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني اكثر من سقوطه بيوم الأربعاء الأسود.

وارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى سعر في له خمس شهور ونصف الشهر مقابل الدولار، مع ارتفاع الباوند/دولار ليسجل 1.4781، وهو اعلى سعر منذ 4 كانون الثاني/يناير.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 93.5 قبيل شهادة السياسة النقدية من قبل رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين خلال وقت لاحق من نفس اليوم.


الدولار/كندي يتداول قرب ادنى مستوياته في تداولات مبكرة


استقر الدولار الامريكي عند اعلى مستوياته في أسبوع مقابل نظيره الكندي خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مع تراجع المعنويات على الدولار قبل تقرير رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين المقررة في وقت لاحق من نفس اليوم، على الرغم من انخفاض أسعار النفط الذي ابقى مكاسب العملة الكندية محدودة .

فلقد تراجع الدولار/كندي ليسجل 1.2763 خلال التعاملات الأمريكية المبكرة، ادنى سعر للزوج منذ 13 حزيران/يونيو. وتماسك الزوج لاحقا عند -، متراجعا بنسبة -٪.

ومن المرجح ان يجد الزوج الدعم 1.2655، ادنى سعر منذ 10 حزيران/يونيو والمقاومة عند 1.2943، اعلى سعر منذ 15 حزيران/يونيو.

و استمر الدولار يتعرض لضغوط البيع منذ ان ترك مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في الاسبوع الماضي ومع خفض التوقعات لعدد مرات رفع سعر الفائدة في السنوات القليلة المقبلة.

و يترقب المستثمرون شهادة السياسة النقدية من قبل رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين التي من المقرر ان تبدا في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

وفي الوقت نفسه، بقيت المكاسب المتعلقة بالدولار الكندي محدودة مع تراجع اسعار النفط الخام بعد جلستين متتاليتين من المكاسب.

وارتفع الدولار الكندي مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/كندي بنسبة 0.27٪ ليصل إلى 1.4447.

وقال مركز زيو للبحوث الاقتصادية في تقرير له ان مؤشر امؤشر الثقة الاقتصادية الالمانية قفزت بشكل غير متوقع إلى 19.2 هذا الشهر من قراءة 6.4 ايار/مايو، وكان المحللون يتوقعون أن ينخفض المؤشر إلى 4.7 في حزيران/يونيو .

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر امؤشر المعنويات الاقتصادية بنسبة 20.2 في حزيران/ يونيو من 16.8 في الشهر السابق، حيث كانت التسوية اعلى بكثر من التوقعات لانخفاض إلى 15.3.

 

الباوند يتراجع عن مكاسبه قبل الاستفتاء البريطاني

ابتعد الجنيه عن اعلى سعر له في 5 شهور ونصف مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد استطلاع يظهر ان المؤيدين لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي فقدوا بعض تقدمهم قبل استفتاء يوم الاحد.

فلقد تداول الباوند/دولار عند 1.4701، دون تغيير تقريبا لهذا اليوم، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوياته من 1.4781 خلال وقت سابق هو، وهو اعلى سعر منذ4 كانون الثاني/يناير.

على وجه التحديد، أظهر أحدث استطلاع للرأي والأخير ان نسبة التصويت على الذين يفضلون البقاء في الاتحاد الاوروبي بلغت 45٪ مقابل 44٪ يفضلون مغادرة الاتحاد بينما كانت نسبة 11٪ لم يقرروا بعد.

هذا بالمقارنة مع التصويت على 45٪ للبقاء و 42٪ للمغادرة حسب الاستطلاع السابق.

وإذا تم حذف الناخبين المترددين من استطلاع للرأي يوم الثلاثاء، فإن 51٪ سيصوتون للبقاء مع 49٪ قرروا المغادرة .

وأشارت استطلاعات للرأي نشرت نتائجه يوم الاثنين ان الدعم لمخيم البقاء استعاد ريادته الأسبوع الماضي بعد أن تراجع .

أجريت الانتخابات في مطلع الاسبوع بعد مقتل جو كوكس، وهي عضو في حزب العمل ومؤيدة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وبقي المستثمرون حذرين قبيل التصويت الذي يجري يوم الخميس بعد أن حذر الخبير الاقتصادي نورييل روبيني أن بريطانيا يمكن أن تدخل في مرحلة الركود الاقتصادي، إذا ما كانت النتجية ترك الاتحاد الأوروبي، لا سيما بالنظر الكبير الى الحساب الجاري في البلاد والعجز المالي.

وصرح الملياردير جورج سوروس اليوم الثلاثاء ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني اكثر من سقوطه بيوم الأربعاء الأسود.*

وارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.48٪ ليتداول عند 0.7663.

وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.51٪ ليسجل 1.1257.

"وذكر دراجي البنك المركزي الاوروبي انه مستعد على وجه الخصوص لنتائج الاستفتاء في المملكة المتحدة وانه على استعداد لجميع الاحتمالات التي تحملها نتائج الاستفتاء.

وأضاف أن اقتصاد منطقة اليورو قد اكتسبت زخما منذ بداية العام، ولكن لاحظت أن عدم اليقين لا يزال مرتفعا وسلبيات لا تزال مخاطر كبيرة.

وجاءت هذه التصريحات خلال شهادته في البرلمان الأوروبي.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات ، رئيسية، بنسبة 0.37٪ ليصل إلى 94.02.
وخلال حديثها اليوم الثلاثاء، حذرت رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين أيضا من خطر خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي ، خلال شهادتها أمام الكونغرس.

واضافت يلين ان التصويت حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي هام وسيكون له آثار اقتصادية ".


وكالات أنباء

متصفحي هذا الموضوع
Guest (2)
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.100 ثانية.