مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

ما هي مؤشرات الفوركس (الجزء الثاني والأخير)
محمد فوزي
#1 بتاريخ : 28 October 2021 17:02:59(UTC)
التقييم: Advanced Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 03/01/2020(UTC)
المشاركات: 147
مقر الإقامة: الامارات

شكر 0 مرات
تم الشكر 0 مرات فى 0 موضوعات



مؤشر الزخم


هذا مؤشر آخر في تداول المؤشرات ، مثل مؤشر التوقف والانعكاس وهذا المؤشر يمكن أن يخبر المتداول متى يمكن أن ينتهي الاتجاه العام. و يقوم بقياس  ذروة البيع والشراء في السوق. و يحتوي على خطين مشابهين لخطوط مؤشر تقارب وتباعد المتوسط المتحرك حيث يتحرك أحدهما بسرعة أكبر من الآخر. و يتم قياس مؤشر الزخم على مقياس من 0 إلى 100.فإذا كانت الخطوط فوق 80 ، فهذا يعني أن السوق في منطقة ذروة الشراء. إذا كانت الخطوط أقل من 20 ، فإن السوق في ذروة البيع. وعادة ، يشترى المتداولون العملات عندما يكون السوق في ذروة البيع ويبيعون العملات عندما يكون السوق في ذروة الشراء.

______________________________________________________________________________________________________________________________

مؤشر القوة النسبية


مؤشر القوة النسبية هو مؤشر آخر يساعد المتداولين على تحديد العملات إذا كانت في ذروة البيع أو الشراء. ويعمل على مقياس من 0 إلى 100. حيث تشير القراءات التي تزيد عن 70 إلى أن السوق في منطقة ذروة الشراء. وتشير القراءات الأقل من 30 إلى أن السوق في ذروة البيع. ويمكن استخدام هذا المؤشر لتحديد الاتجاه العام للسوق. فإذا كنت تعتقد أن الاتجاه العام هو الاتجاه الصعودي، فيجب أن يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 50. إذا كنت تعتقد أن الاتجاه العام هبوطي، فيجب أن يكون مؤشر القوة النسبية أدناه.

______________________________________________________________________________________________________________________________

مؤشر الحركة


مؤشر الحركة له نطاق من 0 إلى 100. القراءات الأقل من 20 تشير إلى أن الاتجاه الحالي ضعيف. وتشير القراءات فوق 50 إلى ان الاتجاه الحالي قوي. وهذا يختلف عن مؤشر الزخم لأن مؤشر الحركة يقيس مدى قوة الاتجاه الحالي. حيث يُستخدم هذا المؤشر لتحديد ما إذا كان السوق يبدأ في اتجاه جديد أم أنه في حالة تغير. فلن يخبرك مؤشر الحركة ما إذا كان عليك الشراء أم البيع ، ولكنه يخبرك ما إذا كان آمن لك بدء التداول في اتجاه مستمر أم لا.

______________________________________________________________________________________________________________________________

مؤشر الايتشيموكو


يتكون هذا المؤشر من خمسة خطوط تقيس زخم السعر المستقبلي ومجالات المقاومة والدعم المستقبلية. يستخدم بشكل أساسي للأزواج التي تشمل عملة الين الياباني.

كيجون سن (Kijun Sen) (الخط الأزرق): هذا هو خط الأساس الذي يمثل أعلى قمة وأدنى قاع خلال الفترات الـ ستة وعشرون السابقة.
تينكان سن (Tenkan Sen) (الخط الأحمر): هذا هو خط الانعكاس الذي يمثل أعلى قمة وأدنى قاع خلال الفترات التسع السابقة.
تشيكو سبان (Chikou Span) (الخط الأخضر): هذا هو الخط التابع ، وهو سعر إغلاق اليوم الحالي الذي يتأخر ستة وعشرون فترة.
سينكو سبان (Senkou Span) (خطوط بنية وبيج): خط سينكو الأول هو متوسط خط تينكان سن الأحمر  و خط كيجون سن الأزرق و يتم رسمه ل ستة وعشرون فترة مقبلة، وخط سينكو الآخر يبلغ متوسط أعلى ارتفاع وأدنى قاع خلال الفترات الـ اثنين وخمسون السابقة ويتم رسمه ل ستة وعشرون فترة مقبلة.
وخصيصاً مؤشر الايتشيموكو يقوم  بتدوير الدعم والمقاومة ومؤشرات الاتجاه العام وعمليات الانتقال والمذبذبات في مخطط واحد. بمجرد أن تتعلم كيفية قراءتها بشكل صحيح ، يمكن أن توفر لك الكثير من المعلومات في وقت واحد.

يستخدم معظم المتداولين على الأقل ثلاثة مؤشرات مختلفة  لإجراء تداولاتهم في سوق تداول العملات الأجنبية. ما لم تقدم المؤشرات الثلاثة نفس الإشارة ، فلن يقوموا بدخول الصفقة، وتعتمد المؤشرات التي تستخدمها في النهاية على أيها يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. لذلك ، ستحتاج إلى تجربتها جميعًا حتى تعثر على المجموعة الصحيحة.

متصفحي هذا الموضوع
Guest
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.090 ثانية.