مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

سوق الفوركس
محمد فوزي
#1 بتاريخ : 15 June 2022 23:35:18(UTC)
التقييم: Advanced Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 03/01/2020(UTC)
المشاركات: 227
مقر الإقامة: الامارات

شكر 0 مرات
تم الشكر 0 مرات فى 0 موضوعات



كيف تفتح حساب تداول فوركس

يبدو تداول الفوركس فرصة استثمارية كبيرة لجميع المستثمرين بهذا السوق وبالأخص تكون دائما شيء مثير بالنسبة للمتداول المبتدئ حيث إن إمكانية تداول مبالغ كبيرة من الأموال ذات الرافعة المالية تثير اهتمام الجميع.

ولكن الموضوع بسيط فقط يحتاج الى فتح حساب تداول الفوركس من خلال وسيط مالي وهو امر بسيط سوف يتم توضيحه من خلال هذا المقال، ولكن يعد اختيار شركة الوساطة التي من خلالها يمكنك فتح حساب فوركس هو أهم شيء و لذلك نرشح لكل شركة ATFX يمكنك من خلالها فتح حساب فوركس تجريبي او حساب حقيقي ويوجد بعد المتطلبات لفتح الحساب وهي متطلبات تقليدية.


المتطلبات النموذجية للبدء

أول شيء ستفعله هو فتح حساب فوركس لدى وسيط مالي. وسوف تحتاج إلى تقديم المعلومات الشخصية لإعداد حسابك ، بما في ذلك ما يلي:

● اسم
● عنوان
● بريد الالكتروني
● رقم التليفون
● نوع عملة الحساب
● كلمة مرور لحساب التداول الخاص بك
● تاريخ الولادة
● بلد المواطنة
● الحالة الوظيفية
● إثبات الشخصية (الهوية - جواز السفر - رخصة قيادة)
● إثبات محل سكن

يحتاج الوسيط المالي لهذه البيانات فقط امتثالاً للقانون و ايضا حفاظاً على هوية حساب الفوركس الخاص بك ، حيث يكون لدى الشركة البيانات المرجعية الخاصة بك، تتمتع البيئة المحيطة بتداول العملات الأجنبية بأنها تعمل بشكل منظم نسبياً، ولكن في السنوات الأخيرة ، تم وضع المزيد من اللوائح لتوفير حماية أكبر و لكي تصبح أثر أماناً بالنسبة لأصحاب حسابات التداول. لذلك ، يجب على وسطاء الفوركس إلى طرح هذه الأسئلة لحماية أنفسهم من مخاطر الخسارة. لذلك على الوسيط المالي التأكد من أن العملاء الذين يستثمرون في الفوركس سيظلون قادرين على سداد أي خسائر غير متوقعة.

فمن المتعارف عليه ان اي وسيط مالي يطلب هذه البيانات عند فتح حساب فوركس. وإذا حدث وجدت أحد الوسطاء لا يطرحوا العديد من الأسئلة ، فيجب أن تكون حذراً.وإذا كنت تشعر بالقلق تجاه وسيط معين ، يمكنك البحث عنه من خلال الرابطة الوطنية للعقود الآجلة لمعرفة حالته.

 

 

 


تداول العملات الأجنبية والمخاطر

عند انتهائك من خطوات فتح حساب فوركس ، سترى إفصاحات عن المخاطر. فعليك أن تأخذ هذه النقطة على محمل الجد. حيث ان الفوركس عمل صعب للمبتدئين ولذلك يخسر العديد من المبتدئين في سوق الفوركس مع بداية الأمر. هناك خاسرون أكثر من الرابحين في المتوسط. يجب على الوسيط تذكيرك بمخاطر تداول العملات الأجنبية.


بمجرد إدخال جميع معلوماتك ليتم التحقق منها، سيقوم الوسيط بطلب إرسال بعض مستندات التحقق مثل بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة ، وربما ايضا يطلب منك اثبات محل السكن للتحقق من أن الشخص الذي يقوم بتسجيل حساب فوركس ليس شخص وهمي. وبمجرد التحقق من معلوماتك ، يمكنك تمويل حسابك وبدء التداول. ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن أي مبلغ تبدأ به التداول يجب أن تكون ليس بحاجة اليه لانه اي استثمار يحتمل فيه المكسب والخسارة.

يبدو أنها نصيحة واضحة ، ولكن بعض الناس يبدأون بثقة عالية انهم قادرين على المكسب فقط دون أي خسائر ولكن هذا ليس واقعياً، ويتحملون مخاطر غير ضرورية. لذلك الأفضل أن لا تبدأ بمبلغ كبير، تداول بمبالغ صغيرة في بداية الأمر. خوض التجربة هو الذي يجعلك تشعر بالمخاطرة والخوف على أموالك، لذلك عليك الحذر.

يعتبر البعض ان سوق الفوركس مملاً

تداول الفوركس يبدو بالنسبة للجميع انه شيء مثير للغاية وممتع، و لكن عند بدء فتح حساب فوركس لبدء التداول سوف تشعر انه ممل وذلك بسبب عدم وجود خبرة كافية لديك في قراءة الأسواق وقراءة التحركات السعرية و القدرة الكافية على فهم الأخبار والأحداث الاقتصادية التي تدفع السوق في التحرك، لذلك سوف تشعر بالقلق عند دخول أي صفقة على حساب التداول الحقيقي الخاص بك و من هنا ستشعر انه سوق ممل و جاف.

لكي تتعلم آلية تنفيذ صفقة واتخاذ قرار عليك أن تكون على دراية كافية بطرق التحليل الفني و الأساسي لأنه سوف يخدمك أكثر بكثير من الاعتماد على العاطفة لتوجيه تداولك. ويجب أن تشعر بأنها عملية صنع قرارات بسيطة ومنهجية مع الأخذ في الاعتبار بأهمية إدارة المخاطرة. وبالرغم من أنك من المحتمل أن تشعر أن كل هذا سيكون مملاً ، إلا أنك ستعيش لفترة أطول إذا اقتربت من هذا السوق بهذه الطريقة. لذلك كما ذُكر سابقا عليك اولاً التدريب وفهم الأسواق لكي تتخذ قرار سليم. وعند تنفيذ صفقة مربحة سوف يتغير شعورك بأن سوق الفوركس ممل و حينها سوف ترغب في الاستمرار في التداول و اذا كانت تجربتك على حساب تجريبي سوف تتجه فورا لفتح حساب فوركس حقيقي. يمكنك تسجيل حساب فوركس الان بأسرع طريقة مع الوسيط المالي ATFX.

احتفظ بهدوئك

إذا وجدت نفسك تشعر وكأنك ترتكب أخطاء شائعة أثناء تداول الفوركس وتشعر بالإحباط بشكل عام ، فتوقف عن التداول وراجع الأساسيات مرة أخرى. حيث يعد تداول الفوركس أحد تلك الصناعات حيث يتعين عليك أحيانًا إعادة تقييم أساليبك للتأكد من تحقيقك لأهدافك. عليك أن تبتعد عن شعور الإحباط و تعتمد على الطرق العملية وليست العاطفة.

متصفحي هذا الموضوع
Guest
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.062 ثانية.