مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

الجنيه الإسترليني يستقر أعلى 1.2128 دولار أمريكي قبيل قرار سعر الفائدة
محمد فوزي
#1 بتاريخ : 10 August 2022 14:40:03(UTC)
التقييم: Advanced Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 03/01/2020(UTC)
المشاركات: 231
مقر الإقامة: الامارات

شكر 0 مرات
تم الشكر 0 مرات فى 0 موضوعات



استقر زوج الجنيه الإسترليني أمام الدولار أعلى مستوى 1.2128 دولار خلال الجلسة الآسيوية اليوم. ينتظر السوق قرار بنك انجلترا بشأن سعر الفائدة الليلة. تتوقع الأسواق أن ترفع لجنة بنك إنجلترا سعر الفائدة الحالي من 1.25٪ إلى 1.75٪ ويتوقع الخبراء زيادة بمقدار 50 نقطة أساس.

شهد الجنيه الإسترليني انخفاضا كبيرا في قيمة العملة مقابل الدولار الأمريكي وفقد أكثر من 12٪ من قيمته في الشهرين الماضيين. من العوامل الحاسمة، فشل بنك إنجلترا في مضاهاة سلسلة الزيادات المتشددة في أسعار الفائدة بما لا يقل عن 75 نقطة أساس التي بدأها بنك الاحتياط الفيدرالي لمرتين متتاليتين الآن وهو ما خفض قيمة الجنيه الإسترليني.

بشكل عام، يميل المستثمرون إلى إلقاء اللوم على بنك إنجلترا لكونه متشائما نسبيا تجاه رفع أسعار الفائدة. على سبيل المثال، كان آخر رفع لأسعار الفائدة شرعت فيه اللجنة في يونيو بمقدار 25 نقطة أساس فقط. ويتناقض هذا إلى حد كبير مع الموقف المتشدد الذي أظهره بنك الاحتياط الفيدرالي من خلال رفع سعر الفائدة باستمرار بمقدار 75 نقطة أساس.

ومع ذلك ، ومع ارتفاع معدل التضخم في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ أربعة عقود في يونيو ، ستضطر اللجنة إلى اتخاذ تدابير جذرية هذه المرة. لذلك يتوقع السوق رفع الفائدة بما لا يقل عن 50 نقطة أساس من اللجنة أو حتى أعلى خلال جلستهم اليوم. يتوقع المستثمرون أن ترتقي اللجنة إلى مستوى التوقعات بإنعاش الجنيه مرة أخرى وأن تتصرف بقوة أكبر هذه المرة من خلال رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس على الأقل. كانت آخر مرة شرعت فيها اللجنة في رفع نقطة الأساس إلى النصف في فبراير 1995.

وكما لاحظ مكتب الإحصاءات الوطنية، ارتفع التضخم البريطاني - الذي يقيس مؤشر أسعار المستهلكين - إلى مستوى قياسي مرتفع في يونيو، حيث يبلغ حاليا 9.1٪ - وهو مستوى لم يسبق له مثيل حتى الآن منذ فبراير 1982. وقد ميز هذا بريطانيا مع أعلى معدل التضخم بين الدول الغنية الأخرى التي تشكل مجموعة السبع.

من المتوقع أن يبدأ بنك إنجلترا في تطبيق سعر الفائدة الأكثر فعالية منذ 27 عاما، وأن يكشف النقاب عن استراتيجيته لإلغاء حزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها أكثر من 895 مليار جنيه إسترليني والتي تم تسليمها في الماضي، وإلا فقد يرتفع معدل التضخم إلى أكثر من 11٪ هذا العام. أشارت اللجنة في وقت سابق خلال اجتماعها في يونيو إلى أنها ستتصرف بقوة أكبر إذا رأت مزيدا من العلامات على استمرار الضغوط التضخمية.

ما هي التوقعات بشأن زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي؟

يتعافى الجنيه الإسترليني حاليا على المدى القصير بعد انخفاض طويل مقابل الدولار الأمريكي. يبرز رفع أسعار الفائدة بقوة لا تقل عن 50 نقطة أساس باعتباره العلاج الوحيد لبدء مسار التعافي طويل الأجل للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. في هذه الحالة، نتوقع أن يرتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بسرعة هذا الأسبوع ويستمر في الصعود طوال الشهر. الهدف الأساسي هو 1.2488 دولار.

سيتم اعتبار رفع سعر الفائدة على الجنيه الإسترليني بمقدار 50 نقطة أساس متشائم بعض الشيء، ويرجع ذلك إلى ارتفاع معدل التضخم الذي يعاني منه الاقتصاد البريطاني في الوقت الحالي. يبدو أن السوق قد قام بتسعير هذا بالفعل. سيؤدي هذا فقط إلى اتجاه صاعد قصير للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع هدف 1.2289 دولار قبل أن يبدأ الانعكاس مرة أخرى.

إن تكرار الارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس الذي شهدناه في يونيو سيكون بالأمر السلبي للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. يعتبر هذا موقفا متشائما من لجنة السياسة النقدية وربما يضعف الجنيه. وبالنظر إلى الواقع، فمن غير المرجح أن تخاطر اللجنة بمثل هذه المجازفة مرة أخرى.

التوقعات السائدة للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إيجابية ولكنها تعتمد على السعر الذي يرفع به بنك إنجلترا سعر الفائدة اليوم.

تقرير الوظائف غير الزراعية

يقدم تقرير الوظائف غير الزراعية معدل البطالة الأمريكي للشهر الماضي مما يؤثر على الدولار الأمريكي بشكل مباشر بينما يؤثر على الأزواج الأخرى المطابقة للدولار الأمريكي بشكل غير مباشر.

القراءة الأعلى في معدل البطالة الأمريكي ستضعف الدولار الأمريكي وتقوي الجنيه الإسترليني. وعلى العكس من ذلك، فإن انخفاض قراءة معدل البطالة من خلال قفزة في خلق فرص العمل من شأنه أن يعزز الدولار الأمريكي مقابل أي زوج آخر يطابقه. من المتوقع أيضا أن يتفاعل الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع نتائج هذه البيانات. في هذه الحالة ، سيظهر هذا الزوج تقلبات كبيرة لبقية الأسبوع.

 
 
 
متصفحي هذا الموضوع
Guest
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.077 ثانية.