مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

'على بابا' تسعى إلى الإدراج الأوّلى في بورصة هونج كونج
محمد فوزي
#1 بتاريخ : 10 August 2022 14:47:38(UTC)
التقييم: Advanced Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 03/01/2020(UTC)
المشاركات: 231
مقر الإقامة: الامارات

شكر 0 مرات
تم الشكر 0 مرات فى 0 موضوعات



تقدمت شركة التسوق عبر الإنترنت الشهيرة والرائدة في مجال التجارة الإلكترونية (على بابا القابضة)، بطلب للحصول على إدراج أولي لأسهمها في بورصة هونج كونج (HKEX).

تم الكشف عن الطلب أمس من قبل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا القابضة "دانيال تشانج"، وأن الشركة تقدمت بطلب لتغيير إدراج أسهمها الأولية إلى هونج كونج بدلا من الولايات المتحدة. قال "تشانج" على حد تعبيره:

"لقد تلقينا موافقة من مجلس الإدارة على التقدم بطلب لإضافة هونج كونج كمكان رئيسي آخر للإدراج على أمل تعزيز قاعدة مستثمرين أوسع وأكثر تنوعا للمشاركة في نمو علي بابا ومستقبلها ، خاصة من البر الرئيسي والأسواق الأخرى في آسيا."

أصبح قرار نقل قائمة أسهم على بابا الأولية إلى سوق بورصة هونج كونج ضروريا بسبب تهديدات السلطات الأمريكية بشطب هذه الشركات الصينية من بورصة نيويورك (NYSE). كان هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين يرغبون في الامتثال لمعايير التدقيق والإفصاح الواردة في "قانون مساءلة الشركات الأجنبية". وبالتالي، يتعين على الشركات الصينية الكبرى العاملة في الولايات المتحدة الحصول على إدراج أولي لأسهم شركاتها في سوق هونج كونج لتدعيم أنشطتها.

يبدو أن المستثمرين قد تلقوا هذه الأخبار بحماس كبير أمس، حيث قفز سهم "علي بابا" بأكثر من 3.5٪ من المكاسب بعد الكشف عن الإعلان.

تم تداول أسهم الشركة في أسواق بورصة نيويورك. ومع ذلك ، فإن الخطوة الجديدة هو أن يتم إدراج السهم كسهم مهم في البر الرئيسي في سوق الأوراق المالية في هونج كونج. هذا سيعطي مجموعة علي بابا إدراج مزدوج في أسواق الأسهم.

سيسمح إدراج السهم كسهم أساسي في سوق بورصة هونج كونج بإدراج مجموعة علي بابا في خط الأوراق المالية بين شنتشن وهونج كونج. في الوقت نفسه، يتيح ذلك للمستثمرين في البر الرئيسي للصين سهولة الوصول إلى تداول أسهم علي بابا.

ما هي مجموعة علي بابا الشهيرة؟

مجموعة على بابا القابضة هي شركة تكنولوجيا صينية متعددة الجنسيات متخصصة في التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة والإنترنت والتكنولوجيا. تأسست في يونيو 1999 وتقدمت لتصبح رائدة في مجال التسوق عبر الإنترنت ، وتوفير أسرع منصة للتجارة الإلكترونية في العالم.

هدفها الرئيسى هو توفير سوق رقمية تسمح للمستهلكين والتجار بتبادل الشراء والبيع من بعضهم البعض مع مزيد من الثقة من أجل التسليم والمدفوعات بكفاءة.

زادت المعاملات على مواقع علي بابا على الإنترنت إلى أعلى مستوى لها في العام الماضي ، حيث تم تسجيل أكثر من 248 مليار دولار من المعاملات متجاوزة معاملات منافسيها بما في ذلك eBay و Amazon. تهيمن مجموعة علي بابا على سوق الصين اليوم.

ما هي مزايا الإدراج الأساسي المزدوج في بورصة هونج كونج؟

بشكل عام ، وصف المحللون قرار الشروع في الإدراج الأولي لمجموعة علي بابا كسهم أساسي في بورصة في هونج كونج بأنه خطوة استراتيجية مهمة. وبالتالي، يعتقد الكثيرون أن إدراج السهم في بورصة هونج كونج سيوفر مزيد من السيولة للسهم ويجذب مزيد من المستثمرين. يضم البر الرئيسي لهونج كونج مجموعة فريدة من المستثمرين. ستكون هذه فرصة للمتداولين للاستثمار في أسهم علي بابا بسهولة.

إضافة إلى ماتقدم، فإن إدراج أسهم علي بابا في بورصة هونج كونج للأوراق المالية سيساعد الشركة على تحمل التهديدات الحالية من قبل السلطات الأمريكية على الأسهم الصينية المدرجة في بورصة نيويورك. هذا من شأنه أن يؤكد للمستثمرين أن استثماراتهم آمنة.

أين يمكننى تداول أسهم علي بابا الآن؟

يمكن تداول أسهم علي بابا كعقود فروقات على منصة ATFX. غالبا ما يعتبر تداول الأسهم كعقود فروقات أفضل طريقة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح من الاستثمار. يرجع ذلك إلى ميزة الرافعة المالية التي يقدمها الوسطاء لتداول الأسهم كعقود مقابل الفروقات. ATFX هي شركة الوساطة الرائدة في مجال تداول العقود مقابل الفروقات في هونج كونج اليوم ويوصى بها لجميع المتداولين الصينيين الذين يسعون إلى تداول أسهم "علي بابا" كعقود فروقات.

 
 
 
متصفحي هذا الموضوع
Guest
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.089 ثانية.