مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

الأجندة الاقتصادية وكيفية الاستفادة منها أثناء التداول
ahmedfawzy
#1 بتاريخ : 09 November 2022 23:23:41(UTC)
التقييم: Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 28/08/2022(UTC)
المشاركات: 25
مقر الإقامة: الامارات

شكر 0 مرات
تم الشكر 0 مرات فى 0 موضوعات



 

 

 

الاجندة الاقتصادية تشمل مواعيد الاحداث الاخبارية المخطط لها أو إصدارات البيانات المحددة مع الاقتصاد والأسواق المالية. حيث ان هذه البيانات تساعد التداول في التنبؤ بتحركات الاسواق او اسعار الاوراق المالية نتيجة لتأثير الخبر او الحدث الاقتصادية على سبيل المثال تشمل الأجندة الاقتصادية الناتج المحلي الإجمالي لمختلف الاقتصادات وقرارات أسعار الفائدة وغيرها من البيانات والمؤشرات الاقتصادية.

 

التقويم الاقتصادي للدول المختلفة متاح مجانًا في العديد من المواقع واذا كنت متداول من خلال شركة ATFX  يمكنك الحصول على الأجندة الاقتصادية في المساحة الشخصية الخاصة بكل معاملاتك. حيث ان العديد من المستثمرين والتجار يحتاجون الاجندة الاقتصادية اثناء التداول لإمكانية اتخاذ القرار السليم في وضع الصفقات وإعادة موازنة محافظهم بشكل متعمد.

 

يمكن أن يكون اتباع الأجندة الاقتصادية مفيدًا بشكل خاص تداول العملات  الذي يحتاج إلى وضع مركز قصير. إذا توقع المتداول بشكل فعال مدى تأثير الخبر أو البيانات التي تم صدورها ، يمكنه فتح المركز الذي يسبق الإعلان المخطط له وبعد ذلك يغلقه على الفور بعد الإعلان.

 

 تشمل الأجندة الاقتصادية على جدول زمني للتقارير الاقتصادية والبيانات الصادرة عن بلدان معينة.

 

 كما أن الدول تصدر ما يسمى بالمؤشرات الاقتصادية والتي تعتبر شئ أساسي في تحريك الاسواق لان اغلب المؤشرات الاقتصادية تعطي بيانات هامة و حذرة حول مدى قوة او انتعاش أو انكماش اقتصاد الدولة التي يتم التداول على عملتها او أسهمها.

 

 المؤشرات المتأخرة

 

  الناتج المحلي الإجمالي

  اسعار الفائدة

  معدل البطالة

  مؤشر أسعار المستهلك (CPI)

  الميزان التجاري

 

 

 

 المؤشرات الرائدة

 

  البيع بالتجزئة

  مؤشر مديري المشتريات (PMI)

  سوق الأوراق المالية

  منحنى العائد

  مطالبات إعانة البطالة

 

 

 

 

تصفح الأجندة الاقتصادية

 

توفر العديد من المواقع المالية و الاقتصادية الاجندة الاقتصادية و بشكل مجاني و من ناحية اخرى يمكنك الحصول على الاجندة الاقتصادية من خلال فتح حساب تداول تجريبي مجاني او حساب حقيقي مع الوسيط المالي  ATFX، و التداول في الاردن حيث توجد الاجندة الاقتصادية داخل المساحة الشخصية الخاصة بك التي تقوم من خلالها بتسجيل جميع معاملاتك.

 

بمجرد استيعاب المتداول الى آلية متابعة الاخبار والاحداث الاقتصادية المدرجة في الأجندة الاقتصادية وفهم مدى تأثيرها على الأسواق، سيصبح متداولاً محترفا لأنه يستطيع حينها تكوين صورة كاملة عن أداء السوق و القدرة على التنبؤ بحركة السوق

كما ان الاجندة الاقتصادية لا تقتصر على إصدارات الحكومة والبنوك المركزية

 

 على سبيل المثال ،تشمل الاجندة الاقتصادية الإصدارات الهامة من المناطق المنتجة للنفط وتقرير حالة النفط الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية وتواريخ التوثيق ربع السنوية لمنظمات منطقة النفط.

 

 يمكن أن تؤثر البيانات الأقل أهمية أيضًا على السوق

 

الأحداث الصغيرة في الاجندة الاقتصادية للفوركس والتي تؤثر بشكل طفيف على سعر صرف أزواج العملات تشمل مؤشرات مديري المشتريات ومؤشرات ثقة المستهلك والأعمال وبيانات سوق الإسكان والتشييد كما ذكرناهم سابقاً.

 

اعتمادًا على العملة ، تصدر بعض الدول أيضًا معلومات اقتصادية فريدة عن بلدانهم. يمكن أن يؤثر أيضًا على أسعار الصرف الخاصة بعملاتهم. مثال على ذلك تقارير تانكان اليابانية التي يمكن أن تؤثر على نيكاي والين الياباني.

 

 

كيفية تجنب المخاطر أثناء التداول بناءً على الأجندة الاقتصادية ؟

 

إذا كنت متداولاً في الأسواق المالية عليك اولا ان تكون على دراية كافية بالمخاطر التي تنطوي عليها كل عملية تداول وقت الاخبار الاقتصادية. كما هو متعارف عليه ان التداول بالعملات على الاخبار مربح بشكل قوي و تتوافر فرص تداول قصيرة الأجل وقت الاخبار الهامة، ولكنها سلاح ذو حدين حيث ان التداول وقت الاخبار يعرض محفظتك إلى المخاطر. وإذا كنت غير متمكن من قراءة الخبر و استيعاب تأثيره و ردة فعل السوق وقتها، لا يمكنك اتخاذ القرار السليم و حينها فتح اي مركز يعرض حسابك لخسارة كبيرة نظرا الى تحرك الأسواق بشكل عنيف وقت الاخبار الهامة

 

 

 

 

هذا هو الدافع وراء أهمية الاجندة الاقتصادية لأي شخص يستثمر امواله في سوق الفوركس. بسبب الاضطرابات القوية وقت صدور الاخبار، عليك اولا انتظار صدور الخبر و استيعاب مدى تأثيره على الأسواق.

 

 

وهذا هو السبب وراء أن العديد من المتداولين الخبراء في الأسواق ينتظرون و يتوقفون عن فتح مراكز او صفقات في السوق أثناء الخير للحفاظ على رأس المال المستثمر، لذلك تساعدهم الاجندة الاقتصادية في التخطيط لصفقاتهم القادمة.


متصفحي هذا الموضوع
Guest
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.165 ثانية.