مرحباً بكم زوارنا الكرام البحث | المواضيع الحديثة | تسجيل الدخول | الإنضمام

تكلفة تداول الفوركس (التداول في الاردن)
ahmedfawzy
#1 بتاريخ : 15 November 2022 23:13:58(UTC)
التقييم: Member

المجموعة: Registered
الاشتراك: 28/08/2022(UTC)
المشاركات: 25
مقر الإقامة: الامارات

شكر 0 مرات
تم الشكر 0 مرات فى 0 موضوعات



 

 

 

 

تكلفة التداول هي التكلفة الإجمالية التي يتحملها متداول الفوركس من أجل إدارة أعماله التجارية. هناك تكاليف اختيارية للأشياء التي قد يرغب المتداول في شرائها ، مثل خدمات الأخبار وخدمات التحليل الفني المخصصة والاتصالات الأسرع والتكاليف الإجبارية ، وهي نفقات يجب على كل متداول دفعها.

 

لكل صفقة تقوم بها ، سيتعين عليك دفع مبلغ معين من التكاليف أو العمولات لكل صفقة تقوم بها مع الوسيط المالي. وتختلف هذه التكاليف من وسيط لآخر ، لكنها عادة ما تكون مبلغًا منخفضًا نسبيًا. عادة ما تكون هذه هي التكلفة الوحيدة للتداول التي من المحتمل أن تتحملها.

 

قد يبدو هذا كعملية بسيطة بما فيه الكفاية ، ولكن العديد من المتداولين يتغاضون عن تكاليف التداول هذه وبالتالي يقللون من أهمية التحديات لتحقيق ربح طويل الأجل. لذا من الأفضل أن تختار الوسيط المالي الذي يوضح لك كافة التكاليف التي تتحملها أثناء التداول و نرشح لك الوسيط المالي ATFX لأنه يوضح لك كل هذه التكاليف كما أنه وسيط مالي مرخص من افضل الجهات الرقابية يمكنك التداول من خلاله في أي مكان بالعالم و يمكنك ايضا تداول الاسهم الاردن حيث يتواجد مقر لدى الوسيط المالي هناك.

 

بالنسبة للعديد من متداولي الفوركس ، لا يعود الفشل في تحقيق الربح دائمًا إلى عدم القدرة على التداول بشكل جيد - في بعض الأحيان قد يؤدي سوء الإدارة أو التقليل من التكاليف المتضمنة إلى الفشل عندما تؤدي نتائج التداول ، من الناحية النظرية ، إلى النجاح.

 

من خلال إلقاء نظرة على التكاليف الرئيسية للتداول ، يمكن للمتداول أن يكون أكثر استعدادًا لإدارة رأس ماله.

 

سبريد وعمولات الفوركس

 

لذلك ، فإن السبريد هو تكلفة تداول فوركس بالنسبة لك وطريقة للدفع للوسيط. سعر العرض هو أعلى سعر سيدفعه الوسيط لشراء الأداة منك وسعر الطلب هو أقل سعر سيدفعه الوسيط لبيع الأداة لك.

 

لكي يحقق المتداول ربحًا أو يتجنب خسارة صفقة ما ، يجب أن يتحرك السعر بما يكفي لتعويض تكلفة السبريد. ويمكنك التداول في الاردن من خلال الوسيط المالي ATFX بأقل سبريد.

 

هوامش أسعار متغيرة

 

من الجدير بالذكر أيضًا أن السبريد الذي تدفعه يمكن أن يعتمد على تقلبات السوق وزوج العملات الذي يتم تداوله. رسوم السبريد المتغيرة هذه شائعة في الأسواق حيث يوجد تقلبات أعلى.

 

على سبيل المثال ، إذا كان السوق هادئًا ، أي ليس هناك نشاط كبير في السوق والتقلبات منخفضة ، فقد يتقاضى الوسيط +2 نقطة انتشار. ولكن في حالة زيادة التقلبات أو انخفاض السيولة ، فقد يقوم الوسيط  بتغيير السبريد ذلك لدمج المخاطر الإضافية للسوق الأسرع والأقل حجمًا وبالتالي قد يزيد السبريد.

 

يتقاضى بعض الوسطاء أيضًا عمولة للتعامل مع التجارة وتنفيذها. في هذه الظروف ، قد يقوم الوسيط فقط بزيادة السبريد بجزء بسيط أو لا يزيده على الإطلاق ، لأنهم يكسبون أموالهم بشكل أساسي من العمولة.

 

ما هي العمولة وكيف تحسب؟

 

تشبه العمولة السبريد من حيث أنها يتم تحميلها على المتداول في كل صفقة يتم إجراؤها. ويجب أن تحقق التجارة بعد ذلك ربحًا من أجل تغطية تكلفة العمولة.

 

يمكن أن تأتي عمولات الفوركس في شكلين رئيسيين:

 

الرسوم الثابتة

 

باستخدام هذا النموذج ، يتقاضى الوسيط مبلغًا ثابتًا بغض النظر عن حجم التجارة التي يتم إجراؤها. على سبيل المثال: برسوم ثابتة ، قد يتقاضى الوسيط عمولة قدرها 1 دولار لكل معاملة منفذة ، بغض النظر عن الحجم المعني.

 

الرسوم النسبية

 

الطريقة الأكثر شيوعًا لحساب العمولة. يعتمد المبلغ الذي يتقاضاه المتداول على حجم الصفقة ؛ على سبيل المثال ، قد يتقاضى الوسيط "X دولارًا لكل مليون دولار من حجم التداول". بمعنى آخر ، كلما زاد حجم التداول ، زادت القيمة النقدية للعمولات التي يتم تحصيلها.

 

برسوم نسبية ، قد يتقاضى الوسيط 1 دولارًا لكل 100000 دولار من أزواج العملات التي يتم شراؤها أو بيعها. وإذا اشترى المتداول 1000000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) ، فإن الوسيط يتلقى 10 دولارات كعمولة. وإذا اشترى المتداول 10000000 دولار ، فإن الوسيط يتلقى 100 دولار كعمولة.

 

وتذكر أنه في حال كنت تريد التداول في الاردن و تبغى العثور على وسيط مالي موثوق فيه يوضح لك كل هذه التفاصيل، سنرشح لك الوسيط المالي ATFX  لانه يعمل على تزويد عملائه بكافة المعلومات لكي يضمن لك تجربة تداول و استثمار ناجح بأقل التكاليف

 

رسوم إضافية يجب النظر فيها

 

هناك أيضًا رسوم خفية مع بعض الوسطاء الماليين. تتضمن بعض الرسوم التي يجب أن تبحث عنها رسوم عدم النشاط ، والحد الأدنى الشهري أو ربع السنوي ، وتكاليف الهامش والرسوم المرتبطة بالاتصال بالوسيط عبر الهاتف.

 

 

قبل اتخاذ قرار بشأن نموذج العمولة الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، يجب على المتداول مراعاة عادات التداول الخاصة به. على سبيل المثال ، قد يفضل المتداولون الذين يتداولون بأحجام كبيرة دفع رسوم ثابتة فقط من أجل الحفاظ على انخفاض التكاليف. وفي حين أن المتداولين الصغار ، الذين يتداولون بأحجام منخفضة نسبيًا ، قد يميلون إلى تفضيل العمولة بناءً على خيار حجم التجارة لأن هذا يؤدي إلى رسوم نسبية أقل لنشاط تداولهم.

 

الرافعة المالية

 

الرافعة المالية هي أداة يستخدمها المتداولون كطريقة لزيادة العوائد على استثماراتهم الأولية. وأحد الأسباب التي تجعل أسواق الفوركس تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين هو سهولة الوصول إلى الرافعة المالية. ومع ذلك ، عند أخذ السبريد و العمولات ، يجب على المتداولين توخي الحذر من استخدامهم للرافعة المالية لأن هذا يمكن أن يضخم تكاليف كل صفقة إلى مستويات لا يمكن السيطرة عليها.

 

لذلك الوسيط المالي ATFX  الذي يتيح لك التداول في الاردن ، دائما يحذر من استخدام الرافعة المالية في كل مقالاته التعليمية التي يوفرها للمتداولين حيث ان الرافعة المالية هي سلاح ذو حدين يمكنك الاستفادة منها في رفع العائد على الاستثمار و لكن من ناحية الاخرى المبالغة في استخدام الرافعة المالية يعرض حسابك إلى الخطر.

 

المراكز المفتوحة (الصفقات ) بين عشية و ضحاها

 

عندما يتم إجراء التداولات بين عشية وضحاها ، هناك تكلفة أخرى يجب أن يأخذها المتداول الذي يحتفظ بالمركز في الاعتبار.

 

تتركز هذه التكلفة بشكل أساسي في سوق الفوركس وتسمى عمولة التبييت.

 

كل عملة تشتريها وتبيعها تأتي مع سعر فائدة ليلي خاص بها. سيعطيك الفرق بين سعري الفائدة للعملات التي تتداولها تكلفة الاحتفاظ بالمركز بين عشية وضحاها. لا يتم تحديد هذه الأسعار من قبل الوسيط الخاص بك ، ولكن على مستوى الانتربنك.

 

على سبيل المثال ، إذا اشتريت زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي ، فسيعتمد التمديد على الفرق بين أسعار الفائدة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

 

إذا كان لدى المملكة المتحدة معدل فائدة 5٪ وكان معدل الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية 4٪ ، فسيحصل المتداول على دفعة بنسبة 1٪ على مركزه لأنهم كانوا يشترون العملة من الدولة ذات معدل الفائدة الأعلى - إذا كانوا كذلك عند بيع هذه العملة ، سيتم خصم 1٪ بدلاً من ذلك.

 

مزود البيانات

 

بصرف النظر عن تكاليف معاملات التداول ، يجب أن يأخذ المتداولون التكاليف الإضافية في الحسبان عند حساب ربحيتهم الإجمالية.

 

تساعد موجزات البيانات المتداول على رؤية ما يحدث في الأسواق في أي وقت في شكل أخبار وتحليل حركة السعر.

 

ثم يستخدم المتداول هذه البيانات لاتخاذ قرارات مهمة:

 

      متى تدخل السوق وتخرج منه

      كيفية إدارة أي مراكز مفتوحة

      أين يتم تحديد وقف الخسائر

وكل هذه الأمور يتم توضيحها من خلال الوسيط المالي ATFX  بمقالاته التعليمية التي يزود بها المتداولين لديه من كل دول العالم بالإضافة إلى المتداولين الذين يرغبون في التداول في الاردن

 

 

 

الخلاصة

 

 الهدف من هذه المقالة إذا كنت ترغب في البدء في التداول من أي مكان بالعالم او اذا كنت من الأردن بالتحديد و ترغب في التداول في الاردن (حيث رشحنا في حديثنا عن الوسيط المالي ATFX المتواجد فعليا بالأردن)

 

      إن عدم الالتفات إلى جميع التكاليف يمكن أن يحد من قدرتك على جني الأرباح.

      هناك تكاليف اختيارية وتكاليف إلزامية.

      تشمل التكاليف الإجبارية فروق الأسعار والعمولات التي يتقاضاها الوسيط.

      تشمل التكاليف الاختيارية تغذية البيانات الإضافية والخدمات الإخبارية.

      تتضمن التكاليف الأخرى رسوم التبييت بين عشية وضحاها ، وهي الفرق في أسعار الفائدة بين البلدين في أزواج العملات التي تتداولها.

      يمكن أن تؤدي الرافعة المالية إلى تضخيم المكاسب ، ولكن أيضًا تضخم تكلفة التداول.


متصفحي هذا الموضوع
Guest
التنقل في المنتدى  
ليس بإمكانك المشاركة في هذا القسم.
ليس بإمكانك الرد على المواضيع في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك في هذا القسم.
ليس بإمكانك حذف مشاركاتك من هذا القسم.
ليس بإمكانك إنشاء إستفتاء في هذا القسم.
ليس بإمكانك المشاركة في الإستفتاءات التابعة لهذا القسم.

Clean Slate theme by Jaben Cargman (Tiny Gecko)
بدعم من YAF | YAF © 2003-2010, Yet Another Forum.NET
تم تحميل الصفحة في 0.093 ثانية.