المدرسه

نموذج المثلث الهابط descending triangle

 

يعتبر هذا النمط او النموذج هو الصوره المنعكسه للمثلث الصاعد و يحمل نفس شروطه ألا انه فى النهايه نمط بيعى تصريفى يأتى بعد ترند هابط تصريفى و هو فى الغالب نمط أستمرارى الا انه فى بعض الأحيان ياتى على شكل نمط انعكاسى و هذا أذا أتى بعد ترند صاعد فغالبا ما يتم كسر هذا النموذج لأسفل من ناحيه الدعم .



 

شروط النموذج

 

1- ليس من المهم التركيز على حجم الترند الذى يسبقه و شكله و هذ بسبب ان هذا النموذج فى النهايه هو نموذج بيعى بغض النظر ان كان انعكاسى او أستمرارى .

2- ياتى الخط السفلى بشكل عرضى  و يتم رسمه على قاعين على الأقل مع العلم ان القاعين يمكن ان لا ياتوا فى نفس المستوى و انهم يجب أن يكونوا متقاربين فى الحجم و الأرتفاع تقريبا و يجب ان  يكون هناك مسافه بينهم جيده .

3- عامل الوقت مهم خصوصا فى الأسهم او بعض السلع فهو غالبا يأخذ بضع أشهر قبل ان يكتمل و غالبا ما تكون مده النموذج محصوره بين 3 أسابيع الى 3 شهور .

4- حجم التداول ينخفض كلما أستمر السعر داخل النموذج و غالبا ما يتحرك السعر بقوه ووسط حجم تداول عالى بعد الخروج من النموذج ألا انه بسبب ان هذا النموذج هو نموذج تصريفى فأن زياده حجم التداول عند الكسر ليس بالضرورى .

5- فى بعض الأحيان يحدث اعاده أختبار على الحافه العليا للمثلث قبل أن يكمل السعر اتجاهه لأعلى .

 

كيفيه حساب الهدف

و غالبا ما يتم حسابه عن طريق الطريقه العموديه و التى شرحناها من قبل 

بمجرد الكسر يتم حساب أكثر منطقه مستعرضه فى المثلث ثم يتم طرحها من منطقه الكسر لحساب الهدف .



للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : ألأنماط الكلاسيكية

 

الدرس القادم : نموذج الوتد الصاعد ascending wedge



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات