المدرسه

أنماط الشموع الفرديه الجزء الثانى

شمعة الشهاب Shooting Star



ألشهاب هو شمعة مكونه من جزئين جسد صغير وذيل طويل وهي أشارة أن الترند الصاعد علي وشك أن ينتهي , والشمعة تشبه الشهاب الساقط من السماء كما هو موضح بالشكل لا يهم شكل جسد الشمعة ولكن يهم شكلها . تخبرنا هذه الشمعة أن السوق قد أفتتح وبدأ يصعد السوق ويرتفع ولكن أرتد وأغلق اليوم قريبا من سعر الأفتتاح هذا معناه أن المشترين أغلقو عمليتاهم وبدأ السعر في الأنحصار ولم يبقي السعر في القمة طويلا .

شمعة الشهاب المثالية يكون بينها وبين جسم الشمعة السابقة فجوة صغير ولكن كما سوف نري في الأمثله أن هذه الفجوة ليست ضرورية دائما . ولا تحدث تلك الفجوة دائما في الفوركس وتحدث في الأغلب في سوق البورصه دائما .



هذا المثال يوضح وجود الكثر من شموع الشهاب Shooting star  ولكن أي منها هي الأفضل :-

1-  هي شمعة شوتنج ستار غير مثالية بسبب وجود ذيل طويل نوعا ما تحت جسم الشمعة وان الشمعة ظهرة بعد ترند هابط .

2-  الشمعة رقم 2 هي افضل شمعة تبين مثال شمعة الشهاب بالرغم من ان شكلها ليس الشكل المثالي ولكن ظهرت بعد ترند صاعد وان كان الترند الصاعد هو ترند مؤقت الأ انت الشمعة أثبت عدم قدرة الثيران علي اكمال الصعود وبدأ السعر في الهبوط .

3-  الشمعة الثالثة هي شمعة شوتنج ستار أيضا ولكا لم تظهر بعد ترند صاعد ولكن بها نقطه قوة وهو أنها حاولت ان تقوم باختراق الشمعة رقم 2 ولم تستطع وأغلقت علي هذا الشكل . بكسر قاع هذه الشمعة هو تأكيد للهبوط , كما وضحنا من قبلا أن قاع هذا النوع من الشموع يمثل خط مقاومه بعد كسرها كما هو موضح في الصورة .

4-  الشمعة 4 هي شمعة شهاب ولكن ضغيفه لأنها لم تحقق أي من الشروط سواء ذيل طويل وجسد صغير او ظهورها بعد ترند ولكنها ظهرت في حاله عرضية للسعر لم يتضح له اتجاه وفي هذه الحاله هي ليس لها قيمة . 

 

ألمطرقة المقلوبة :



هي شمعة أنعكاسية تشبة شمعة الشهاب ولكنا مقلوبة وتأتي بعد ترند هابط لتعطي أشارة بأمكانية انعكاس الأتجاة . جسد الشمعة صغير ولها ذيل طويل

هناك عدة شروط لتأكيد تغير مسار الأتجاة :

1 – أن يظهر في اليوم التالي شمعة تكسر قمة هذه الشمعة "في هذه الحالة الذيل " للتأكد من صعود السوق

2- لزيادة التأكيد أن تغلق شمعة اليوم التالي علي سعر مرتفع عن قمة شمعة اليوم السابق"شمعة المطرقة المقلوبة "

 

سبب وجوب مجئ أشارة تأكيد بعد تكون المطرقة المقلوبة هو أن كسر قمة الشمعة وأرتفاع السعر أعلي من القمه دليل علي ان المشترين يتغلبون علي البائعين وأن البائعين يفقدون التحكم في السوق لذلك تأكيد اشارة أغلاق فوق قمة شمعة المطرقة أشاره جيدة بأن الصعود قادم وهو المتحكم في السوق في الفترة القادمة .

مثال علي ذلك :



كما نري في هذا المثال أن بكسر قمة شمعة المطرقة المقلوبة يؤكد الصعود وبدأ السعر يصعد بعدها بشكل متتالي الي الأعلي .

 


Counter Attack Lines ألصاعدة .



هذا النمط من الشموع يحدث عند وجود ترند هابط شمعة اليوم السابق تكون سودا طويله ويفتح اليوم التالي علي جاب ولكن قوي وهذا يدل علي ثقة الدببة في أنفسهم ولكن لا يهنئ البائعين بنصرهم طويلا حتي يقوم الثيران بالهجوم المضاد شراء  ويبدأ السعر في الأرتداد مره أخري حتي يغطي الجاب ويغلق سعر هذه الشمعة عند أغلاق اليوم السابق تقريبا .

هذه الشمعة تشبة شمعة Piercing line  ولكن الفارق بينهما هو أن هذه الشمعة لا تصل الي 50% من جسد شمعة اليوم السابق والفجوة السعر لشمعة Counterattack  تكون قوية وعميقة عن شمعة Piercing line   .

 

Counterattack Line ألهابطة 




تظهر هذه الشمعة عند وجود ترند صاعد شمعة اليوم السابق تكون شمعة صاعدة يفتح اليوم التالي علي فجوة سعرية قوية ويغلق الفجوة السعرية مكونا شمعة Counterattack  سوداء قوية , تشبة هذه الشمعة نمط Dark cloud cover  ولكن الفارق أن شمعة ال Counterattack  لا تصل الي 50% من جسد شمعة اليوم السابق .

شمعة Dark cloud cover  أشارتها أقوي من حيث قوة الأنعكاس عن شمعة Counterattack .

 

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : الشموع اليابانيه  

الدرس القادم : الشموع الفردية الجزء الثالث

 






Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات