المدرسه

نموذج المثلث متساوى الساقين symmetrical triangle

و يعرف أيضا بالملف أو coil و هو نموذج فى الغالب أستمرارى و يأتي على الأقل على قمه أقل من قمه و قاع أعلى  من قاع.



شروط النموذج

1- يجب ان يوجد ترند يسبق تكون النموذج و هذا الترند يكتمل فى اتجاهه بعد نهايه النموذج مره اخرى و يمكن اعتبار هذا النموذج كأى نموذج أستمرارى هو فى الأصل فتره يسير فيها الزوج أو السهم او كان فى اتجاه جانبى هذه الحركه غالبا ما تأتى كأستراحه محارب قبل أن يستمر فى تكمله الترند مره اخرى .

2- يجب تواجد 4 نقاط على الأقل حتى يتم رسم خطى المثلث عليها و يشترط ان تكون القاع الثانى أعلى من القاع الاول و القمه الثانيه أقل من القمه الاولى .

3- عامل الوقت مهم خصوصا فى الأسهم او بعض السلع فهو غالبا يأخذ بضع أشهر قبل ان يكتمل و غالبا ما تكون مده النموذج محصوره بين 3 أسابيع الى 3 شهور كما من أن أهم ما يميز هذا النموذج هو انه يحمل علاقه بين الزمن و السعر فغالبا ما يكسر العسر المثلث فى المنطقه المحصوره ما بين الثلثين و الثلاثه أرباع مابين بدايه المثلث و نقطه تلاقى خطى المثلث بمعنى نفترض أن هناك مثلث تكون فى يوم 1\1\2010  و ان عند رسم الخطين المكونين للمثلث تلاقى الخطين عند يوم 31\3\2010  أذا فيجب توقع أن المثلث سيتم كسره بين يوم 1\3\2010  و يوم 15\3\2010   و هكذا .

4- حجم التداول ينخفض كلما أستمر السعر داخل النموذج و هذا يشير الى الهدوء الذى يسبق العاصفه و غالبا ما يتحرك السعر بقوه بعد الخروج من النموذج.

5- يعتبر أتجاه كسر النموذج من الاشياء التى من الصعب أستنتاجها على الرغم من ان هذا النموذج أستمرارى و غالبا ما يكتمل السعر فى نفس اتجاه الترند السابق ألا أن من المفضل الانتظار حتى الكسر لتحديد الاتجاه الصحيح و يتم تاكيد الكسر بعده طرق منها طريقه ال3% و يتم حساب نسبه ال 3% من سعر السهم مثلا حاليا ثم أنتظار كسر النموذج بهذا المقدار حتى يتم تأكيد الكسر او أستخدام قاعده 3أيام و هى تنص على أن يغلق السعر لمده 3 أيام بعد الكسر خارج النموذج لتأكيد حدوث كسر حقيقى و فى حاله الاسهم و أو السلع او أيا كان من الموارد التى يمكن حساب حجم تداول لها غالبا يجب ان يحدث حجم تداول قوى و متزايد عند الكسر و خصوصا فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه الصاعد .

6- فى بعض الأحيان يحدث اعاده أختبار على ضلع المثلث و خصوصا فى حاله أنه كان نمط المثلث المتماثل الذى ياتى بعد ترند صاعد .

تحديد الهدف

 الطريقه العموديه

 و فيها يتم حساب المسافه بين ضلعى المثلث فى أكثر منطقه متسعه فى المثلث ثم أضافتها عند الكسر فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه الصاعد او طرحها فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه هابط .

 طريقة القناه

و فيها فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه الصاعد يتم رسم خط القناه على القاعين و الخط الموازى على القمه الأولى فى المثلث و يعتبر هدف النموذج هو خط القناه العلوى .

أما فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه هابط يتم رسم خط القناه على القمتين و الخط الموازى على القاع الاول فى المثلث و يعتبر هدف النموذج هو خط القناه السفلى .



للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : ألأنماط الكلاسيكية

الدرس القادم : نموذج المثلث الصاعد ascending triangle



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات