المدرسه

أنواع أوامر التنفيذ (Order Types)

مصطلح  Order

يشير الي كيفية الدخول والخروج من العملية , هنا سوف نناقش انواع مختلفه من العمليات التي يمكن استخدامها في سوق الفوركس . يجب ان تتأكد ايضا ما اذا كان شركة الوساطة التي تعمل معها تقوم بتنفيذ جميع انواع اوامر التنفيذ .

أوامر التنفيذ الاساسية 

 

Market order 

(أمر على سعر السوق ) 

و هو طلب شراء أو بيع بأفضل سعر في السوق بمجرد تلقي الطلب. ويتم تنفيذ الطلب بسعر السوق في السعر المعروض قبل إدخال الطلب أو بسعر قريب منه. وبالرغم من ذلك فانه من الممكن أن يتغير السعر بحيث يكون سعر التنفيذ افضل أو أسوأ من السعر المتوقع.

Limit order

(أمر محدد بسعر) 

الطلب المحدد و هو طلب للشراء أو البيع عند سعر معين ويتكون هذا الطلب من جزئين , السعر والمده مثال :

 EUR/USD

سعره الأن 1يمكن عمل Limit order @ 1.2030 في هذا الوقت سوف يكون التنفيذ أسفل سعر السوق ) في هذه الحاله سوف تنفذ العمليه اتوماتيكيا دون الحاجه للجلوس أمام شاشة الكمبيوتر . فاذا تحرك السعر الي هذه النقطه سوف يقوم برنامج التداول الخاص بك بتنفيذ العمليه عند هذا السعر المطلوب . عليك أن تحدد السعر الذي ترغب عنده بشراء او بيع زوج معين وتحديد الوقت الي متي تكون العمليه نشطه (GTC , GFD,OCO).

.2050 وتريد الشراء وتريد ان تشتري عندما يصل السعر ال 1.2070 أما أن تنتظر أما الشاشه وتضع امرا الشراء بطريقه يدويه او GTC(Good until canceled) order

(أمر صالح حتي ألغاؤه)

طلب بيع أو شراء عمله في وقت محدد ويبقي هذا الطلب صالحا الي ان يتم تنفيذه او الغاؤه او تغيره و ويسمي هذا الطلب ايضا الطلب المفتوح . 

GFD(Good for the day) 

 (أمر صالح لنهاية اليوم)

يمكنك هذا النوع من الاوامر من أعطاء طلب للشراء او البيع عند سعر معين ولكن ينتهي في اخري اليوم اذا لم ينفذ .

(OCO (Order cancels others 

 (أمر يلغى الأخر)

أمر يلغي الأخر و يتم عمل هذا الأمر بحيث انه عند تنفيذه يتم ألغاء أمر أخر

مثال

سعر اليورو الأن 1.2000 ثم وضعت أمرين من نوع (أمر يلغى أخر) شراء على سعر 1.2020 و أخر بيع على سعر 1.1980 فأذا تم تفعيل أمر الشراء يقوم الوسيط بألغاء أمر البيع و العكس صحيح

(Target Limit)

 

(أمر تحقيق الهدف)

 منطقة جني الارباح فاذا حققت الهدف يغلق الأمر أتوماتيكيا .

(Stop loss)

(أمر وقف الخساره) 

هو أمر محدد متصل بالعمليه المفتوحه لمنع حدوث خسائر أضافية اذا حدث وتحرك السعر عكس تحركاتك , امر ايقاف الخساره لا يزال ساري المفعول حتي يتم اغلاق العمليه او الغاء امر ايقاف الخساره , علي سبيل المثال , أشتريت يورو / دولار عند سعر 1.2230 , لتحديد الحد الأقصي الذي يمكن ان تخسره في هذه العمليه قمت بتحديد امر وقف الخساره الخاص بك عند 1.2200.

معني ذلك انه اذا خابت توقعاتك وكانت غير صحيحه وحدث هبوط لليورو دولار بدلا من الصعود ويصل الي 1.2200 برنامج التداول الخاص بك سوف يغلق العمليه أتوماتيكيا عند الوصول لهذا السعر وسوف يغلق العمليه علي خساره 30 نقطه للأسف , خاصية وقف الخساره هامه للغايه أذا كنت لا ترغب في الجلوس أمام الشاشه طوال النهار يمكنك ببساطه وضع أمر ايقاف الخساره علي أي عمليه قمت بتنفيذها سواء بالشراء أو بالبيع . 

 

تأكد انك تفهم تماما برنامج التداول الخاص بالشركه التي تعمل معها قبل تنفيذ اي عمليه .

 

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : بدائيات الفوركس

الدرس القادم : أوقات المتاجرة  

 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات