المدرسه

الفرق بين الفوركس و الأسهم

 

 

يتلخص الفرق فى هذا الجدول

 

 



24 ساعه تداول

سوق الفوركس يعمل 24 ساعه يومياً 5 أيام في الأسبوع , أغلب شركات الوساطه تفتح الساعه 2 صباحا (بتوقيت شرق الولايات المتحده الامريكية) حتي يوم الجمعه الساعه 4 مساء (بتوقيت شرق الولايات المتحده الامريكية) مع خدمة عملاء 24/7 في اغلب الشركات , مع القدره علي المضاربه في جميع الفترات سواء الاوروبيه أو الأمريكيه أو الأوروبيه.

عمولات تدفع في حالة التداول

تدفع عمولات في حالة التداول في الفوركس و تعرف بالأسبريد الفرق بين البيع والشراء راجع درس (الأسبريد Spread العمولة بين العرض والطلب), اما في الأسهم فتحسب بنسبة مئويه على مبلغ الشراء او البيع الخاص بالسهم.

التنفيذ اللحظي لعمليات التداول

الأن في عصر ثورة الأنترنت يمكنك التنفيذ لحظيا سواء في الأسهم أو في الفوركس , يمكنك المتاجره علي السعر الذي تشاهده ليس علي قدرة البروكر علي تنفيذ السعر المطلوب .

المتاجره سواء في الترند الهابط او الصاعد 

في الأسهم يمكنك المتاجره فقط فى السهم الرابح أما في الفوركس يمكنك المتاجره في حالة صعود السوق أو هبوطه يمكنك مثلاً أن تبيع الEUR/USD في حالة الهبوط وشراءه في حالة الصعود راجع درس(العمله الأساسية والعملة الفرعية و هل تشترى أم تبيع ؟ ).

 

 

 

 

أعتقد بهذا الشكل أن الفوركس هزم الأسهم بجداره أليس كذلك

هناك أسباب أخري تجعلك تحب الفوركس أكثر من البورصه منها :


التحكم في السوق

كم مره سمعت في سوق البورصه أن س من الناس سوف يبيع ويجب أن تبيع معه لأن السهم سوف يهبط بعد ذلك بسب شخص ما متحكم في السوق أو أن خبر ما عن شركه سوف تقوم بجمع الأسهم من السوق وغيرها الكثير .

 أما في السوق الفوركس هناك الكثير من البنوك والمؤسسات وتجار التجزئه حتي الحكومات كل هؤلاء يضخون في أكثر من مكان أكثر من 4 تريليون يومياً منهم من يبيع ومنهم من يشتري ولكن لا أحد يعرف من يبيع ومن يشتري حتي يلحق به فقط لديك نافذتين التحليل الاساسي والتحليل الفني. 

الوضوح و الألمام

20,000 سهم مقارنة باربعة 4 عملات

أعتقد أن هناك أكثر من 4500 سهم بداخل بورصة نيويورك و3500 في الناسداك , وأكثرمن 5000 الاف سهم في الخليج وحده أي واحد من هؤلاء سوف تتداول فيه؟ في سوق العملات هناك 4 عملات أساسيه للتداول , هل تعتقد أن التركيز في 4 عملات أسهل أم في ألاف الأسهم ؟!!

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : بدائيات الفوركس

 الدرس القادم : رحلة في عقول المضاربين 

 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات