المدرسه

أستراتيجيات تداول ألأخبار

أولا تداول Spike  :-

تعريف معني Spike   سبايك : هي حركة قوية وسريعة تحدث في عدة ثوان سواء الي الأعلي او الأسفل .

  •       أنتظر اصدار الخبر , وعلي اساس نتيجة الخبر سوف ندخل في السوق مباشرة ول تحقق الفارق المطلوب الذي تكلمنا عنه مسبقا Deviation  .
  •       حاول انت تدخل في ال Spike من أولها , بحيث تستطيع ان تحصل علي بعض النقاط او كل النقاط عن طريق تلك الحركة او Spike  , واخرج من العملية في حالة تحقيق الهدف من متوسط الحركه المتوقع 40 او 50 نقطه مثلا .
  •       وقف الخسارة سوف يكون 15 نقطة  تحت سعر قبل خروج الخبر "أخر مستوي كان علية السعر قبل اصدار الخبر " راقب السعر جيدا قبل صدور الخبر ب 5 ثواني , وتذكر هذا الرقم جيدا , او اكتبة جانبا وضع خط عرضي عند هذا السعر علي برنامج التداول الخاص بك , هذا السعر هو خط الدعم او المقاومه الذي سوف تضح تحته او فوقه وقف الخسارة يسمي هذا السعر Pre-release number  .
  •       هذا النوع من التداول يحتاج الي بروكر جيد لا يزيد الأسبريد في كل عملية عن 2 او 3 نقط علي الأكثر و Slipage  معقول يسمي هذا النوع من شركات الوساطه التي يمكن تداول الأخبار معها ECN Broker  .

تنبية : هذا النوع من التداول لا يمكنك تداول Spike  لا تستطيع تحقيق أي ربح منه بسبب ان شركات الوساطه في اغلب الوقت من تنفيذ العملية علي السعر المطلوب فورا , لذلك لا يمكنك تنفيذ العملية يدويا , تحتاج الي برنامج تدخل له البيانات مسبقا ويقوم البرنامج بتنفيذ العملية في حالة توافق البيانات المعطاه له , لذلك لا أنصحك ان تدخل في هذا النوع من التداول لأن اللحاق بالسعر قبل هذه الحركه العنيفه Spike  صعب جدا .

الأسلوب الثاني تداول الأرتدادات :

  •       أنتظر حتي أصدار الخبر , وعلي اساس النتائج المصدره , سوف نحدد اذا كنا سوف ندخل في العملية ام لا .
  •       راقب السعر جيدا قبل صدور الخبر ب 5 ثواني , واكتب السعر في ورقه خارجية هذا السعر سوف يكون منطقة دعمك او مقاومتك والذي سوف نضع تحته او فوقه وقف الخسارة .
  •       نقطه هامة جدا "اذا تحرك السعر 15 نقطة أو أكثر في اتجاه واحد خلال اول 30 ثانية سوف نقوم بالمتاجره علي هذا الخبر ان لم يحدث لن نتاجر علي الخبر هذه الحركة تسمي Spike "
  •       بعدها سوف يبدأ السعر في الأرتداد عند انتهاء الأرتداد ضع أمر في اتجاه الحركة سواء بيع ام شراء , بوقف خسارة بقدر 15 نقطة وهدف بقدر 25 نقطة , يمكنك أغلاق نصف العملية عند تحقيق اول 25 نقطه وتحرك وقف الخسارة الي منطقة الدخول حتي تحقيق الهدف المرجو الباقي "المتوقع حسب الخبر " . بعد ان قمت بوضع وقف خسارتك وربحك , دع العملية تمشي في مجراها سواء بالمكسب او الخساره واترك جهاز الكمبيوتر لفترة حتي تحقيق الهدف .

حتي تفهم كيف المتاجره علي الارتدادات سوف أكتب لك مثال :

 

تخيل انك منتظر خبر في حدود الساعة 8:30 بتوقيت نيويورك , وقررت ان تتاجر علي زوج EURUSD  , نظرت الي برنامج التداول قبل صدور الخبر ب 5 ثوراني وجدت Pre-release price  "سعر قبل صدور الخبر "1.3250/1.3252  وخلال ثواني بدأ السعر بالتحرك الي الأعلي 1.3260 ويتنفس السعر لبضع ثواني ويصعد أعلي مره أخري الي 1.3267 وكما ذكرنا من قبل اذا تحرك السعر بهذا الشكل فانك عرفت انك يمكنك ان تدخل في هذه العملية ارتفع السعر أكثر 1.3274 وبدأ بالصعود بهذا الشكل 74, 75 , 76 , 75 , 74 , 73 , 74 , 73 , 72 , 74 , 72 , 70 وبدأ السعر بالأنخفاض والأرتداد مره أخري ويبدأ في النزول , اتركه يهبط وعند بدأ ارتفاع السعر مره أخري بهذا الشكل 1.6200 , 61 , 62 , 63 , 64 , 63 , 64 , 62 , 65 , 66 , 65 , 67 , 68 , 69 وبدأ السعر في الصعود تدريجيا كما تري عند بدأ التحرك قم بالشراء وضع وقف خسارتك 15 نقطه وهدفك 25 نقطه كما ذكرنا من قبل , سيبدأ السعر بالصعود والهبوط والصعود حتي يحقق الهدف او وقف الخسارة ولكن في أغلب الوقت اذا اتبعت التعليمات المسبقه قبل دخول العملية سوف تكون من الرابحين .

بهذه الطريقة انت لا تحتاج انت تعرف نتيجة الخبر أو الرقم بالتحديد , حتي لا تحتاج الي أن تنظر الي جدول الأخبار , كل ما تحتاج اليه هو السعر , لأن السعر هو الملك , ألسعر هو الذي يحدد اذا كان الخبر هام أم لا . لو تحرك السعر 15 نقطة أو أكثر في نفس لحظة خروج الخبر , هذا يعني أن المضاربين يهتمون بهذا التقرير وهذا وحده يكفي الي ان يحرك السوق سواء الي الأعلي أو الي الأسفل وعلي الأرجح سوف يرتد السعر مره أخري الي أتجاه الهدف بعد الأرتداد "في حالة الصعود سوف يرتد هبوطا ويصعد مره أخري والعكس في حالة الهبوط "

 

قاعدة 2 :

لو حدث أن السعر كسر سعر قبل صدور الخبر pre-release  , لن نتاجر علي هذا الخبر . لنعود الي مثالنا السابق , عندما كان سعر اليورو دولار عند منطقة 1.2352 وبدأ بالصعود حتي 1.2374 قبل أن يبدأ السعر في الأرتداد , لو رأيت اليورو دولار يبدا في الهبوط بدون ظهور أي علامه للأرتداد لموجه أخري في اتجاهه المتوقع وحين كسر منطقة 1.2350 فانسي الدخول في هذه العملية , منطقة قبل صدور الخبر Pre release proce  هي منطقة دعمك لو كسرت فلن ندخل في العملية ولكن اذا لم تكسر ورأيت السعر يرتد مره أخر 1.2352 , 51 , 50 ,  52 , 50 , 51 , 53 , 56 معني ذلك ان السعر عند دعم قبل صدور الخبر وهناك يمكنك الشراء .

 

ألقاعده 4 :

سوف نترك العملية مفتوحة علي الأقصي 45 دقيقة منذ صدور الخبر , سواء ضرب وقف الخساره او حقق الهدف سوف نغلق العملية علي السعر الذي تراه الأن , لو لم تحقق الهدف خلال أول 45 دقيقة علي الأرجح فلن يتحقق الهدف ويمكنك رؤية الشارت عند صدور الأخبار لتتحقق مما نذكره لكم .

 

بالطبع يحتاج أي مضارب عند تعلم أي استراتيجية جديده تجربتها والتدريب عليها وهناك الكثير من الأشياء التي تكتسبها فقط عن طريق اخبره والتدريب المستمر , مراقبة الشارت وحدها كفيله أن تعلمك كل شئ عن خصائص كل خبر . ولكن عليك الألتزام بقواعد اللعبه حتي تكون من الناجحين , كرر هذه الأستراتيجيه مع كل الأخبار ولا تتاجر مع شركة وساطه الأسبريد بها عالي 5 او 7 نقاط فان فعلت فلا تلومن الا نفسك , أبدا بالمتاجره علي العملات المعروفه المتحفظه مثل USD or JPY  EURUSD , USDJPY , GBPUSD , AUDUSD , NZDUSD , USDCAD , USDCHF .

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط:ألتحليل المالي او الأساسي 
 ألدرس القادم : معلومات عن أزواج العملات 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات