المدرسه

تعريف الشموع اليابانية

أول من استخدم الشموع اليابانيه في التحليل كان اليابانيون كما هو ظاهر من الاسم , كانو يستخدمنها في تحليل سهم الارز في القرن ال 17 , اول من قام باستخدامها هو ثري ياباني اشتهر بتجارة الارز وكان اول من قراء البيانات التاريخيه لبورصة الارز وكان اسمه  

Munehisa  الاسطوري هما , وجمع ثروه هائله من التداول في سوق الارز , في اوائل التسعينات قام ستيف نيسون Steve nison  امريكي الجنسيه بنقل الشموع اليابانيه من اليابان الي الولايات المتحده الامريكيه في التسعينات , كان يداول فقط علي الشموع اليابانيه وضع كل مجهوداته فقط في الشموع اليابانيه وله الكثير من الكتب والكورسات التي تتعمق في شرح الشموع اليابانيه

 ي

تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في  التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين  سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

فامضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل .

وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري  فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

جسم الشمعه كما موضح في الصوره يرسم الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاج فشمعة الهبوط يرمز لها باللون الاحمر وشمعة الصعود باللون الازرق , وقد ترمز الشمعه الواحد الي دقيقه , 15 , 1 , 3 , 4 , 8 , يوم , اسبوع , شهر او حتي سنه .

ظل الشمعه يشير الي اعلي سعر وادني سعر وصل اليه السعر في هذا الوقت .

  • اذا كان الاغلاق سعر الاغلاق فوق الافتتاح فهي شمعة صعود وتكون في اغلب الوقت باللو ن الابيض .(يمكنك تغير اللون بالطبع اذا شئت).
  • اذا كان سعر الاغلاق تحت الافتتاح فهي شمعة هبوط وتكون في اغلب الوقت باللون الاحمر او الاسود.
  • الجزء الملون من الشمعه يسمي جسم الشمعه.(Body)
  • الخط الرفيع فوق او تحت جسم الشمعه يسي الظل (Wick)
  • اعلي جزء في الظل العلوي من الشمعه يسمي (High) اعلي سعر وصلت اليه الشمعه.
  • ادني جزء في الطل السفلي من الشمعه يسمي (Low) ادني سعر وصلت اليه الشمعه.

 



الشمعه السوداء كما في الصوره توضح قوة البيع في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاح . يسمي هذا النوع من الشموع Berish candle.

الشمعه البيضاء توضح القوه الشرائيه في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الغلاق , ويسمي هذا النوع من الشموع bullish candel.

 في الدروس القادمه سوف تتعلم أنماط الشموع  فردية زوجية وثلالثية 

 الدرس القادم : أنماط الشموع الفردية ألجزء الأول  

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : الشموع اليابانيه 




Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات