المدرسه

أنماط الشموع الثلاثية الجزء الأول




 نجمة الصباح Morning Star : 

هي نموزج أنعكاسي يظهر عند القيعان يتنبأ بصعود الأسعار يتكون النمط من شمعة سودا طويلة تليها شمة صغيرة بعد فجوة للأسفل وتمثل هاتان الشمعتان الهيكل الأساسي للنمط , ثم تأتي شمعة اليوم الثالث طويلة بيضاء تتقدم في عمق الشمعة السوداء , هذا النموزج هو أشارة أنعكاس ودليل علي تحكم الثيران في السوق أكثر من الدببه .

 

يكون السوق في مسار عام هابط عندما نري هذه الشمعة السوداء الطويله نعلم ان البائعين يسيطرون علي السوق ثم تظهر شمعة صعير تشير الي الن البائعين بدأو يفقدون قدرتهم علي التحكم بالسوق , ثم يأتي اليوم التالي لنري شمعة بيضاء طويله تثبت أن الثيران بدأو يتحكمون في السوق . لكي تكون نجمة الصباح نموزجيه يجب أن يكون هناك فجوة قبل وبعد الشمعة الوسطي الصغير "ألنجمة" نادرا ما تحدث الفجوة الثانية وعدم وجودها لا يفسد قوة هذا النموزج .



كما نري في النمط مورننج ستار رقم 1 أن السعر كان في هبوط الي أن كون النموزج الأنعكاسي Morning Star  هو بالفعل ليس نموزج مثالي لهذا النمط من الشموع فقد ذكرت قبل ذلك أن أنماط الشموع تختلف قليلا في الفوركس من حيث شكلها عن البورصة .

أما النموزج 2 فلم يكون فقط نموزج مورننج ستار ولكن كون نموزج البالوعه Bullish Engulfing  بالطبع لم ينعكس السعر كثيرا او لم يتغير الترند العام لكن غير الترند ولو مؤقتا .

 

 

 


نجمة الصباح ونجمة المساء الدوجي The Morning and Evening Doji Star 




عندما تظهر شمعة دوجي بفجوة فوق جسم شمعة في مسار عام صاعد او بفجوة تحت شمعة في مسار عام هابط , فاننا نسمي هذه الشمعة نجمة دوجي .

نجمات الدوجي كما ذكرنا من قبل هي اشارة تنبية ان المسار السابق قد يتغير يجب أن تظهر شمعة أخري حتي تؤكد المسار العام, فمثلا ظهرة شمعة دوجي في ترند صاعد وظهر بعدها شمعة سوادء طويله مغلغلة في أعماق الشمعة البيضاء السابقة للدوجي فهذا النموزج يؤكد أنعكاس الترند الحالي ولو لفترة مؤقتة . هذا النموزج يسمي نجمة المساء الدوجي Doji Evening Star  يعتبر هذا النموزج أهم وأقوي تأثيرا من نموزج نجمة السماء العادية Evening Star  . 

 

 

متي يمكنني أن أعرف أن شمعة الدوجي لن تغير المسار اذا أتت الشمعة القادمة شمعه بيضاء طويله هنا تعلم أن الأتجاه سيظل لن يتغير "هذا في حالة الترند الصاعد " 

Doji Morning Star 



اذا كان المسار العام هابط وظهرت شمعة سوداء طويلة ثم تلاها شمعة دوجي فان تأكيد أنعكاس الترند يكتمل اذا ظهر بعد الشمعة التالية للدوجي شمعة بيضاء طويلة متغلغلة في نطاق الشمعة الأولي "ألسوداء " يسمي هذا النموزج نجمة الصباح الدوجي . يتلاشي الأثر الأيجابي للدوجي اذا أتي بعدها شمعة طويلة سوداء . ومن المهم جدا أنتظار أشارة ايجابية بعد شمعة الدوجي .

هناك نموزج أخر يشبة هذا النموزج أسمه Abandoned Baby  في حالة الصعود والهبوط ألفارق بين هذا النموزج ونموزج الدوجي مورننج ستار هو وجود فجوه بين شمعة الدوجي والشموع الأخري وشكلها كالتالي .

 








هو نمط  نادرة جدا قد لا تجده كثيرا .

 

هذه بعض الأمثله علي نمط نجمة الصباح , كل  مره يظهر فيها هذا النمط يتغير الترند .

 




لدرس القادم : أنماط الشموع الثلاثية الجزء الثاني 

 

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : ألشموع اليابانية 

 

 

 

 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات