المدرسه

الأستوكاستيك stochastic oscillator

 

المخترع هو George Lane جورجى لان

فائده الأستوكاستيك كمؤشر : يعتبر هذا المؤشر من أقدم المؤشرات و أكثرها شيوعا بين المضاربين

و تقوم فكرته على أعتبار أن السعر فى حاله الأتجاه الأيجابى يغلق عادتا بالفرب من أعلى سعر و فى حاله الاتجاه الهابط يغلق بالقرب من أقل سعر و تنحصر أعداداته من 0 الى 100 و ترتكز اهميه هذا المؤشر فى انه مؤشر يحدد مناطق ذروه البيع و مناطق ذروه الشراء (راجع الدرس الاول الخاص بالمقدمه)

 

يتكون من :

خط k %

خط D%

خط 20

خط 80

معادله:

خط k %= (سعر الاغلاق – أقل سعر)\(أعلى سعر – أقل سعر)

معادله:

خط D %= المتوسط الحسابى 3 لخط K%

و هناك عده نسخ معدله لهذا المؤشر ألا ان لا يزال المؤشر الرئيسى (الأستوكاستيك البطئ هو الأفضل بعد تطويره من الأستوكاستيك السريع و هى قصه اخرى لا تفيدنا فى شئ ) هو الأساس على الرغم من كثره الأشارات الخاطئه و لذلك يفضل فى حاله أستخدام هذا المؤشر عدم أستخدامه وحده و لكن يفضل وجود أداوت أخرى للتحليل الفنى للتاكيد .



و يتم أستخدام عده طرق مع هذ المؤشر فى الشراء و البيع

 

أشارات الشراء

1-  تعتبر منطقه 20 هى منطقه ذروه البيع كما نرى الرسم البيانى و فى حاله نزول  السعر أسفلها يعنى هذا أن السعر فى ذروه البيع فعلا و وعندما يبدأ السعر فى الصعود(خط d%) و يخترق خط 20 لأعلى تعتبر تلك أشاره شراء (مع مراعاه عدم الدخول عكس اتجاه الترند) و تعتبر تلك الطريقه أكثر الطرق امنا فى الدخول .

2-  فى حاله قطع خط k% خط d% لأعلى و تعتبر تلك الطريقه الاكثر شيوعا و تنتج العديد من الأشارات و لكن للأسف ينتج عنها العديد من الأشارات الكاذبه و فى أحيان كثيره  قد تكون خسائرها أكثر مكاسبها و من واقع الخبره يفضل عدم الدخول عليها .

3-  فى حاله تكون قمه أقل من قمه على المؤشر يمكن رسم خط ترند هابط على المؤشر و فى حاله كسره لأعلى يمكن الدخول(من واقع الخبره) مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.

4-  فى حاله كسر المؤشر لقمه لأعلى يمكن أستخدام هذا للدخول مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.

5-  الدايفرجنس الايجابى وان كان من الصعب تحديده بسبب كثره تذبذب هذا المؤشر .

 

أشارات البيع

1-  تعتبر منطقه 80 هى منطقه ذروه الشراء كما نرى الرسم البيانى و فى حاله أرتفاع السعر أعلاها يعنى هذا أن السعر فى ذروه الشراء فعلا و عندما يبدأ السعر فى الهبوط (خط d%) و يخترق السعر لأسفل تعتبر تلك أشاره بيع (مع مراعاه عدم الدخول عكس اتجاه الترند) و تعتبر تلك الطريقه أكثر الطرق امنا فى الدخول .

2-  فى حاله قطع خط k% خط d% لأسفل و تعتبر تلك الطريقه الاكثر شيوعا و تنتج العديد من الأشارات و لكن للأسف ينتج عنها العديد من الأشارات الكاذبه و فى أحيان كثيره  قد تكون خسائرها أكثر مكاسبها و من واقع الخبره يفضل عدم الدخول عليها .

3-  فى حاله تكون قاع أعلى من قاع على المؤشر يمكن رسم خط ترند صاعد على المؤشر و فى حاله كسره لأعلى يمكن الدخول(من واقع الخبره) مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.

4-  فى حاله كسر المؤشر لقاع لأسفل يمكن أستخدام هذا للدخول مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.

5-  الدايفرجنس السلبى و ان كان من الصعب تحديده بسبب كثره تذبذب هذا المؤشر .

 

 

 

 

 

 

 

 

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط :ألمؤشرات السعرية 

الدرس القادم :مؤشر القوه النسبيه RSI



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات