المدرسه

الكوب و العروه cup and handle

يعتبر هذا النموذج هو نموذج أستمرارى فى الأساس و هو نموذج من النماذج النادرة الحدوث و يتكون من قاعين أحدهما كبير الحجم  يسمى الكوب و الأخر على يمينه صغير الحجم يسمى العروه (يد الكوب) و يعتبر هذا النموذج هو فى الأساس نموذج عرضى .



شروط النموذج

1-      بما انه نموذج أستمرارى فى الأساس فان حركة السعر التى تاتى بعده تكون فى نفس أتجاه حركة السعر التى تأتى قبله (فى الأسهم لا تأتى ألا بشكمل صعودى أما فى العملات فقد تاتى بعد ترند هايط او صاعد و يستمر السعر فى حركته بعد ذلك فى نفس الاتجاه)

2-      يتكون النموذج من قاعين متتالين الاول هو قاع كبير يسمى الكوب و يفضل أن أن يأتى على شكل حرف U و ليس حرف V أما القاع الاخر فهو عباره عن قاع صغير يأتى بعد القاع الكبير و يسمى بالعروه و فى بعض الاحيان لا تجده على شكل قاع بل قد ياتى على شكل نموذج الرايه أو نموذج العلم .

3-      يفضل أن لا يتجاوز (يصحح) قاع الكوب اكثر من المسافه بين الثلث الى النصف من حركة السعر السابقه و يجب أن لا يتجاوز بأى حال من الأحوال أكثر من الثلثين اما بالنسبه لقاع العروه فيجب ألا يتجاوز أو يصحح أكثر من ثلث المسافه السابقه و كلما قل مسافة التصحيح فى العروه كلما كان أفضل .

4-      الخط الواصل بين قمم النموذج يسمى بهط المقاومه و يفضل أن تأتى القمم كلها فى نفس المستوى بقدر الأمكان .

5-      فى حالة الأسهم يفضل أن أن يكون هناك حجم تداول قوى مع أختراق خط المقاومه لأعلى .

 

تحديد الهدف

يتم عن طريق الطريقه العموديه

يتم قياس المسافه بين قمة النموذج الثانيه (القمه الثانيه بالنسبه للكوب و القمه الوسطى بين الكوب و العروه) و بين قاع الكوب ثم جمعها على نقطة الأختراق للحصول على هدف النموذج .



للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : ألأنماط الكلاسيكية

ألدرس القادم : نموزج المثلث متساوي الساقين 






Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات