المدرسه

لماذا يتحرك السوق

هل سألت نفسك يوما ما بعدما شاهدت EUR/USD تحرك من سعر 1.1950 الي 1.2150 , لماذا تحرك السهر بهذه الصورة؟

 


الاجابة ببساطه هي ان هناك طلبات شراء أكثر من طلبات البيع , لذلك تحرك السعر من 1.1950 الي 1.2150 استنادا الي ان هناك طلب اكثر من العرض More demand and less supply

مثال بسيط علي ذلك , سائق التاكسي يذهب حيث يريد الزبون ولا يذهب الي محطات معينة مثل الاتوبيس او القطار كذلك السعر , يتحرك حيث تأخذه اوردرات العروض والطلبات , ولكن لا يتوقف السوق في محطات مثلا ويقوم بتنفيذ العروض والطلبات , اذن لو لم يكن هناك عروض وطلبات لما تحرك السعر .

في هذا المثال هناك سؤال أخر يطرح نفسه لماذا هناك الكثير من طلبات الطلب علي اليورو؟

 

 

فكر للحظة .....

السبب لماذا تحرك EUR/USD  الي الاعلي , لان السوق لاحظ ان اليورو قيمته اعلي من قيمة الدولار USD . السؤال القادم الذي يجب ان تسأله لنفسك هو :

لماذا يعتقد السوق ان اليورو اقيم من الدولار؟

الاجابه  : يتحرك السوق في الاساس كما ذكرنا من قبل بسبب الاخبار Fundamental News  . عدم وجود الاخبار يعني عدم وجود حركة في سوق الفوركس , لن يكون هناك حركه ايضا لان عدم وجود الاخبار يعني ثبات قيمة العملات وهذا يعني ان للعملات قيمة ثابتة , عدم وجود توقعات بصحة او بسؤ السوق يعني ركودة .

اعتقد الان انك قمت برسم صورة معينه او دائره كيف يتحرك السوق , يتحرك السوق لانه يحاول دائما الوصول الي حالة توازن مع الاخبار , حيث يتحرك اليورو دولار في مثلنا السابق حسب نتائج سابقة او حاليه او سوف تحدث في المستقبل وهي الأخبار والاحداث التي تقيم العملة .

لذلك مهم جدا ان تفهم وتتعلم تأثير الاخبار علي السوق .

 

 

ألدرس القادم : كيف يتحرك السوق

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط:ألتحليل المالي او الأساسي 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات