المدرسه

نموذجى العلم و الرايه pennant and flag


يعتبر هذان النمطين من أشهر الأنماط الأستمراريه و يحملوا دلاله واضحه على الأستمرار و تعتبر تلك الانماط من الانماط قصيره المدى و هى عباره عن أستراحه قصيره أثناء الترند سواء كان صاعد ام هابط و غالبا ما يكون هذا الترند مصحوب بحجم تداول قوى .



شروط النموذج

1- يجب ان يسبق النموذج حركه سريعه و حاده و غالبا ما يصاحبها حجم تداول قوى و تكون غالبا كنوع من انواع التوقف قبل الأستمرار مره أخرى .

2- ساريه العلم :و هى المسافه من اول دعم او مقاومه تم كسرها حتى أعلى نقطه فى العلم او الرايه وهذا فى حاله الترند الصاعد اما فى حاله الترند الهابط فهى المسافه بين أول دعم او مقاومه حتى أقل نقطه فى العلم او الرايه .

3- العمل هو عباره عن مستطيل صغير يتكون فى منتصف الترند سواء صاعد أو هابط و غالبا ما يميل قليلا عكس اتجاه الترند فلو كان الترند صاعد فهو يكون هابط بعض الشئ و العكس صحيح بمعنى انه ليس مستطيل بالمعنى المفهوم و لكن قناه صغيره ضلعيها متوازيين .

4- الرايه هى عباره عن مثلث متساوى الضلعين صغير غالبا ما لا يكون له ميل و لكن فى بعض الأحيان يحدث الميل كما أنه ليس بالضروره انه يمكن رسم ضلعين عليه بل ربما يكون أتجاه عرضى بسيط حتى و أن كان غير مثالى .

5- غالبا ما ياخذ النموذج من أسبوع حتى شهر تقريبا أما اكبر من ذلك خصوصا لو تجاوز ال3 أشهر تصبح الرايه مثلث و يصبح العمل مستطيل .

6- الكسر فى حاله الترند الصاعد يحدث عندما يكسر السعر الحد العلوى للرايه أو العلم و فى حاله الترند الهابط عند كسر الحد السفلى للرايه أو العلم .

7-  حجم التداول يجب أن يكون قوى أثناء تكون ساريه العلم و غالبا ما يقل حجم التداول أثناء تكون النموذج قبل ان يشتد مره أخرى و يزيد عند الكسر .

 

تحديد الهدف

يمكن تحديد الهدف عن طريق حساب ساريه العلم  ثثم جمعها على سعر الكسر فى حاله الترند الصاعد أو طرحها فى حاله الترند الهابط .



 

 

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : ألأنماط الكلاسيكية

الدرس القادم : نموذج المستطيل Rectangle

 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات