المدرسه

مؤشر متوسط حركة الأتجاه ADX

 

مؤشر متوسط الأتجاة , هو مؤشر ترندي يعمل في حالة وجود ترند , حيث اننا تعلمنا أن هناك نوع من المؤشرات تسمي المؤشرات القائدة وتعمل في حالة وجود ترند , كما هو الحال مع مؤشر ADX  .

هو مؤشر يتحرك بين نقطتين 0 الي 100 , القراءة أقل من 20 تدل علي ضعف الأتجاة "ترند هابط " قراءة فوق 50 تشير الي وجود اتجاه قوي "ترند صاعد " . مدمج مع نفس المؤشر مؤخر أخر يسمي مؤشر الأتجاه الحركي

Directional Movment Indicator DMI

خلافات للمؤشرات التابعه مثل مؤشر ستوكاستيك مثلا  ADX  لا يحدد ما اذا كان الأتجاه صاعدا أم هابطا ولكن
يقيس قوة الأتجاة الحالي لذلك يستخدم ADX  عادة لتحديد ما اذا كان السوق في أتجاة عرضي ام
سوف يبدأ ترند جديد .

أنظر الي هذا المثال :


عندما يقطع +DMI  الي الأعلي فوق  -DMI  , فمعني ذلك أن السعر مرتفع الأعلي في ترند صاعد و خط ADX  يقيس مستوي قوة الأرتفاع فوق مستوي ال 20 صاعد تحت مستوي 50 هابط , عندما يكون –DMI  اعلي من +DMI  تهبط الأسهار الي الأسفل Down Trend  ويقيس ADX  نسبة قوة الترند الهابط .

في المثال في الأعلي مثال علي ترند هابط , لاحظ كيف أرتفع خط ADX  الي الأعلي عندما قطع خط  -DMI  أعلي  +DMI

  وبدأ الترند في الهبوط .

مستويات ADX  وقياس قوة الترند :

 

 


عندما يقطع +DMI  الي الأعلي فوق  -DMI  , فمعني ذلك أن السعر مرتفع الأعلي في ترند صاعد و خط ADX  يقيس مستوي قوة الأرتفاع فوق مستوي ال 20 صاعد تحت مستوي 50 هابط , عندما يكون –DMI  اعلي من +DMI  تهبط الأسهار الي الأسفل Down Trend  ويقيس ADX  نسبة قوة الترند الهابط .

في المثال في الأعلي مثال علي ترند هابط , لاحظ كيف أرتفع خط ADX  الي الأعلي عندما قطع خط  -DMI  أعلي  +DMI   وبدأ الترند في الهبوط .

 

 

مستويات ADX  وقياس قوة الترند :

الخلاصه : 

عندما يكون خط ADX  تحت مستوي ال 25 بأكثر من 30 شمعة , معني ذلك أن السوق في حاله عرضيه وليس في ترند واضح وفي ذلك الوقت يبدأ السعر في التحرك بين مستويات الدعم والمقاومه في محاوله لاكتشاف مستويات بيعيه او شرائية .

الخلاصه :

  • ADX  أداه جيده جدا توضع قوة الترند ولا تستخدم كأداة للدخول او الخروج يجب أن تستدم معها مؤشرات أخري  مثل DMI كما هو موضح  أو مؤشرات أخري .
  • فوق مستوي ال 20 او بعض المحللين يستخدمو 25 ترند قوي تحت هذا المستوي ترند ضعيف
  • هبوط السعر أو صعوده ليس له علاقه باتجاة ADX  صعود أو هبوطا بمعني يمكن أن يكون السعر هابط  ومؤشر ADX  في ارتفاع كما هو موضح في المثال
  • يعطي ADX  اشارات جيده في حالة دمجة مع السعر حيث لا يمكن الأعتماد عليه وحده مثل أي مؤشر أخر .

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط :ألمؤشرات السعرية 

 

 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات