المدرسه

نموذج الجارتلي Gartley

نمط الجارتلي اكتشف عن طريق شخص يسمي هارولد ماكنلي جارتلي . كان مضارب بورصه في منتصف عام 1930 , كانت هذه الخدمه أولي الخدمات التي تطبق الأسلوب العلمي الأحصائي لتحليل سلوك البورصة .

عن طريق نمط الجارتلي Gartley  كان لدية القدره ليحل مشاكل المضاربين منها متي وماذا يمكن أن أشتري .مع مضي الوقت بدأ المضاربين يطبقون هذه النظرية علي أسواق أخري ومنذ ذلك الوقت تم كتابه وعمل الكثر من الكتب , والبرامج والأنماط المعتمده علي نمط الجارتلي .

نمط الجارتلي يتضمن قواعد النمط ABCD  الذي تعلمناه من قبل .

هذا النمط عادة يتكون عند وجود تصحيح في الترند الكلي ويكون شكله M أو W  في حالة البيع . هذه الأنماط تستخدم لمساعدة المضاربين لأيجاد منطقة دخول في الترند العام . 





الذي يجعل Gartley  نمط جيد انها تعتمد علي Fibonacci retracement  و  Fibonacci Extension  , وهذا مؤشر قوي أن الزوج قد يعكس اتجاه الحالي .

مشكلة هذا الزوج هو ان تجده علي الشارت , وقد يكون محير بالذات مع رسم أكثر من فيبوناتشي , الحل لتفادي هذا النوع من من التخبط والحيره هو ان تبحث عن النمط خطوه خطوه .

عليك أن تجد اولا Bullish or Bearish  للنمط ABCD  ولكن الفارق ان النمط يبدا ب X  وهذا كما هو موضح بالصوره , نمط الجارتلي المثالي يكون به الخصائص التالية :

1 – يجب أن تكون الموجة AB عند مستوى 0,618 من أرتدادات الموجة XA.

2 – يجب أن تكون الحركة BC عند مستوى 0,382 أو 0,886 من أرتدادات الحركة AB.

3 – إذا كانت ارتدادات الحركة BC عند مستوى 0,382 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1,272 من الموجة BC. وبالتالي، إذا كانت الموجة  BC عند مستوى 0,886 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1.618 من ألموجة BC.

4 – يجب أن تكون ألموجة CD عند مستوى 0,786 من أرتدادات ألموجة  XA. 

للأجابه على أسئلتك و مناقشة الموضوع أرجوا الدخول على هذا الرابط : أنماط الهارمونيك 

ألدرس القادم : نموزج Butterfly 

 



Designed & Developed by Elwarsha Dev.

جميع الحقوق محفوظة موقع مدرسة الفوركس fx7days.com
الرئيسية - عنا - اتصل بنا - شروط الاستخدام و سرية البيانات